أخبار عالمية

هل خسرت الحرب؟.. إعلان صادم من تسلا بشأن تقريرها السنوي

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن تسلا واصلت القول في تقرير التأثير لعام 2023 إنها تريد التخلص من الوقود الأحفوري من خلال بيع أكبر كم ممكن من منتجات تسلا التي تعمل بالكهرباء. ولكن التقرير الأخير خلا من أي إشارة كمية إلى مستهدفاتها بالنسبة لمبيعات السيارات التي ذكرتها في تقريري 2022 و2021.

«موتور السيارة».. احذر ارتكاب تلك الأخطاء وتعلم كيف تطيل عمره

موتور السيارة هو القطعة الأهم التى تمنح السيارة الحياة، ودونها لا يمكن للسيارة التحرك من مكانها، ورغم أهميته، إلا أن بعض ملاك وقادة السيارات يهملون العناية به، بل ويرتكبون أفعالاً من شأنها إلحاق الضرر بتلك القطعة الحيوية، ما يمكن أن تعرضه لمشاكل خطيرة.

لامبورجيني تتباطأ في التحول للسيارات الكهربائية.. هل ستظل علامة الفارهة «صاخبة» في عالم كهربائي؟

لا تزال لامبورجيني حذرةً من التحول الكامل إلى السيارات الكهربائية، حتى مع ازدياد الضغوط البيئية وتسارع خطوات منافسيها.

«لحظة مرعبة».. سيارة تسلا في وضع «القيادة الذاتية» كادت تصطدم بقطار متحرك

في حادثة مروعة كادت أن تُودي بحياة سائقها، أفاد مالك سيارة تسلا من ولاية أوهايو الأمريكية أن ميزة القيادة الذاتية الكاملة (FSD) في سيارته كادت تتسبب بِحادثٍ مُروعٍ معه بعد انحرافها بشكلٍ مفاجئٍ نحو قطار عابر، قبل أن يتدخل هو في آخر لحظة لتجنب الاصطدام.

السيارات الكهربائية.. هل تُصبح «القاتل الصامت الجديد» للمشاة؟

تُشير دراسة حديثة إلى أن السيارات الكهربائية والهجينة قد تُشكل خطراً أكبر على المشاة مقارنةً بسيارات البنزين أو الديزل.

شاهد بالفيديو.. سيارة روسية جديدة تستعد لنزول الأسواق بـ3 إصدارات

أجرى رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين زيارة لمعرض الصناعة الرقمية لروسيا الصناعية (CIPR-2024)، اطّلع خلالها على النماذج الجديدة لسيارات VOLGA الجديدة.

مع اشتعال الحرب ضد الصين.. هل تنجح التعريفة الجمركية في دعم صناعة السيارات الكهربائية الأميركية؟

مع تسارع وتيرة انتشار السيارات الكهربائية حول العالم، يلقي ارتفاع تكلفة هذا النوع من المركبات بظلاله على مستقبل النقل المستدام، ومع ارتفاع التكلفة تكمن التوترات السياسية المتزايدة بين الولايات المتحدة والصين فيما يخص تنامي قوة التصدير الصينية، إذ تجسدت تلك التوترات بعد إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن عن فرض تعريفة جمركية بنسبة 100 في المئة على السيارات الكهربائية القادمة من الصين.

إيلون ماسك يرفض رسوم بايدن على السيارات الكهربائية الصينية: «تسلا ستنافس بشكل جيد بدونها»

عبّر إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، عن معارضته لفرض رسوم على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين من قبل الولايات المتحدة، مؤكداً أن تسلا تنافس بشكل جيد في السوق الصينية بدون رسوم ودون دعم .