مصر المستقبل

في عيد تحريرها.. سيناء تتطور بـ «شبكة طرق عملاقة» تحقق التنقل برفاهية على أرض الفيروز

حققت الدولة المصرية بجيشها العظيم، انتصارا قديماً على جيش الاحتلال الإسرائيلي، تكلل باستعادة الأراضي المصرية كاملة دون تفريط في حبة رمل واحدة ، واليوم تحتفل مصر بذكرى عيد تحرير سيناء الذى شدت له الفنانة العظيمة شادية سينا رجعت كاملة لينا ومصر اليوم في عيد.

الحكومة تدعم «مشاة القليوبية» بكباري جديدة في شبرا وبنها «التنقل الآمن على الطرق»

دعمت الحكومة المصرية، اليوم، في اجتماعها الأسبوعي المنعقد بمقر العاصمة الإدارية الجديدة، مشاة القليوبية بكباري جديدة في مدينة شبرا الخيمة، كما قررت رفع كفاءة كباري أخرى مدينة بنها.

«قطاع السيارات» مصر تضع «قواعد عملاقة» لصناعة المستقبل «الطريق مؤهل لتحقيق النجاح»

عوامل النجاح التى جعلت المغرب في مكانة متقدمة إفريقياً وعالمياً في صناعة السيارات، تتوافر بقوة في مصر، ما يؤهل الدولة المصرية لتصبح مركزاً حيوياً لصناعة السيارات في المستقبل القريب، وخاصة وأن الدولة وضعت بنية تحتية عملاقة لتحقيق أهداف توطين صناعة السيارات.

«الأتوبيسات المصرية» في طريقها للعالم وإنتاج أول سيارة كهربائية قريباً «صناعة المركبات المصرية تتقدم»

توطين صناع السيارات ومكوناتها هدف رئيسي من أهداف الدولة المصرية للارتقاء بمستوى الصناعة المصرية في مختلف الصناعات، واتخذت الدولة خلال الفترة الأخيرة خطوات سريعة نحو تحقيق هذا الهدف، ومن ضمن تلك الخطوات، إعادة الحياة إلى شركة النصر للسيارات، وذلك ليس فقط لإعادة الإنتاج وتوفير سيارة محلية الصنع في قدرة المواطن، إنما أيضاً للتصدير.

مصرية بمواصفات عالمية.. «مجمع السيارات» يعزز جهود الدولة لإحداث نقلة نوعية في «التصنيع والتجميع» محلياً

مجمع صناعة السيارات مصرية بمواصفات عالمية، إحدى خطوات الدولة المصرية لإحداث نقلة نوعية في التصنيع والتجميع للسيارات محلياً، وذلك ضمن عشرات الخطوات التي وضعتها الدولة خلال الفترة الأخيرة، والتي تمثل قواعد النجاح في الارتقاء بقطاع السيارات لينافس دولياً خلال السنوات المقبلة.

«الضفائر الكهربائية للسيارات» صناعة يابانية من «الفيوم المصرية» إلى كبرى شركات العالم «المستقبل أجمل»

استثمارات يابانية على أرض مصرية بقيمة تزيد على 30 مليون يورو، وهو رقم مبدئي للاستثمار الياباني في إنشاء مصنع الضفائر الكهربائية للسيارات في محافظة الفيوم المصرية، تلك المحافظة الساحرة الواقعة على بعد 100 كم من القاهرة.

«2200 محطة غاز» و580 ألف سيارة تم تحويلها في 3 سنوات.. «مصر تتخلص من الانبعاثات الكربونية الضارة»

مبادرة رئاسية مدعومة بالعديد من الحوافز، أدت إلى خفض الانبعاثات الكربونية الضارة في شوارع الدولة المصرية، يأتي ذلك مع تبني الدولة خطة إستراتيجية عملاقة لإحداث نقلة نوعية في مجال الطاقة النظيفة .

انضمام مصر لـ «بريكس».. نقلة نوعية في الاقتصاد ومزايا متعددة تتحقق كاملة مع «العملة الموحدة»

لانضمام مصر إلى مجموعة بريكس تأثيرات إيجابية من شأنها أن تحدث نقلة نوعية في الاقتصادي المصري خلال فالرتة القادمة، وخاصة مع اعتماد العملة الموحدة للتعامل بها بين الدول الأعضاء، وتكون الوسيلة في مواجهة هيمنة الدولار الأمريكي على أسواق العالم.

«مشروعات الهيدروجين الأخضر» هل تصبح مصر رقماً متقدماً في المعادلة العالمية؟ «الطاقة النظيفة مستقبل العالم»

تسارع الدولة المصرية لتصبح رقماً متقدماً في المعادلة العالمية بمجال مشروعات الهيدروجين الأخضر ، ومن أجل تحقيق ذلك، اتخذت الدولة خطوات عدة لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

«زجاج ومرايات السيارات» الاستثمارات الفرنسية تتوالى «الإنتاج يدعم السوق المحلي»

زجاج ومرايات السيارات من أبرز مكونات السيارات التى تشهد رواجاً بين ملاك وقادة السيارات، ولا يمكن الاستغناء عنهما، لذا فقد حرصت الدولة على وجود استثمارات تحقق هدف استدامة توافر مكونات السيارات من زجاج ومرايات السيارات.

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة