الجميلات والسيارات

«علشان محدش يضحك عليكي».. احذري تلك الأخطاء بسيارتكِ

. كثيرا ما تتعرض النساء لمواقف صعبة أثناء القيادة، تلزمها إجراء صيانة أو إصلاحا بالسيارة لتتمكن من تحريكها، خاصة إذا لم تجد مركزا قريبا للصيانة

للسيدات في فترة الحمل.. الطريقة الآمنة لقيادة السيارة

أنا حامل هل أستطيع قيادة سيارتى؟ هل يمكنني أن أسافر بسياراتي مثلما أذهب للعمل ؟ سؤال تطرحينه دائما.

كن إيجابي.. كيف تتصرف إذا شاهدت حادثا على الطريق؟

مع فصل الصيف نسافر كثيرًا وبعضنا يذهب إلى المصيف فى عطلة نهاية الأسبوع، والأمان بالله والحمد لله.. لكن ماذا تفعلين لو كنت على طريق وتصادف وقوع حادث سيارة أمامك؟ لابد وأن تساعد الآخرين..

لعشاق الحيوانات الأليفة.. كيف تتفادى مشكلاتها داخل سيارتك؟

كثير منا يقتنى كلب أليف فى المنزل ويعتبره صديقه الصدوق، وغالبًا لا تشعر بمشكلة وجوده معك إلا عند السفر، خاصة وإن كانت الرحلة طويلة فإن المهمة لن تكون سهلة.

ترتيب الحقائب في سيارتك فن.. تعلم كيف تستفيد من كل سم في رحلة العيد

في العيد يحرص الكثيرون على الاستمتاع بأوقاتهم في المصايف على البحار وخوض الرحلات المختلفة بالسفر إلى المناطق الساحلية لاستنشاق الهواء الجديد، لذلك يعتمد أغلبهم على الانتقال بسيارتهم الخاصة.

كيف يفطر مريض السكر على الطريق إذا أذن المغرب؟.. طبيب تغذية يجيب |فيديو

قد يضطر الشخص للإفطار في الشارع ، إذا ما أذن آذان المغرب وهو يقود سيارته وذلك نتيجة لظروف السفر أو الزحام المروري .

لهواة البصق من شباك السيارة أو رمي القمامة.. تحذير شديد من عالم أزهري

قال الشيخ عبد السلام عبد المنصف، أحد علماء الأزهر الشريف، إن هناك تصرفات كثيرة نستهين بها عند قيادة السيارة قد يكون وراءها كبائر عظيمة تستوجب عقاب الله، ومنها النور العالي في وجه القادم والرعاش ورمي المخلفات في الشارع وغيرها مما يترتب عليه مفاسد قد تودي بحياة الآخرين.

كسر عليك.. المفاجآت على الطريق كيف تتعامل معها من وجهة نظر علم النفس

قالت الدكتورة صفاء العراقي أستاذ الطب النفسي، إن ردود أفعال الأشخاص تختلف أمام المفاجآت، خاصة عند القيادة على الطريق، فتجد من يتجمد لثواني، ومن يأخذ قرارات متهورة، وهذا يحدث دائما مثلا عندما يكسر عليك شخص أو تفاجئ به يأخذ فرمة سريعة أمامك أو غير ذلك.

نصيحة طبيبة نفسية: كيف تتصرف مع من يلتصق بمؤخرة سيارتك ويزعجك بالكلاكس

قالت الدكتورة صفاء العراقي أستاذ الطب النفسي، إن الصوت العالي هو أكثر ما يزعج المخ ويجعله في حالة هيبرة كما يقولون، مؤكدة أن من أسوأ ما تشاهده على الطرق هو قيام شخص بالالتصاق بمؤخرة السيارة التي أمامه وإطلاق الكلاكسات من أجل إفساح الطريق، مما يزيد بشدة توتر قائد السيارة الأمامية وقد يدفعه لحادث مميت.

كيف تربي طفلك على عدم التهور على الطريق ليصبح قائد سيارة ممتاز في المستقبل

إن تعليم أبنائنا قيادة السياراة يبدأ في وقت مبكر أكثر مما يعتقد الكثيرين، فالقيادة ليست فقط أوامر الحركة والإشارات ولكن الأهم هو تهيئة أطفالنا نفسيا على التحكم في التصرفات والهدوء في المواقف الصعبة واحترام الآخرين.

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة