صيانة واصلاح

مع زيادة الأسعار.. ما الذي يمكن تأجيله في صيانة السيارات؟

قال المهندس عمرو سمير ، خبير السيارات، إن أصحاب السيارات عليهم الالتزام بالصيانة الدورية في توقيتاتها الزمنية، تشمل بين كل وأخرى صيانة ثابتة مثل الزيت وفلتر الزيت وبعدها يمكن زيادة فلتر الهواء والتكييف وتغيير البوجيهات وهكذا حتى الوصول للصيانة الشاملة للسيارة وبعد إنهائها يتم إجراء جدول الصيانة من أوله مجددًا.

إهمال الكشف على المساعدين.. المخاطر أكبر مما تتصور

إن المساعدين تقوم بامتصاص الصدمات عند حركة السيارة عند السفر وبالاخص فى المطبات أو الانخفاضات وعند السرعة أو حين تفرملين أو تنحرفى بالسيارة. وإذا كان أحدهما لايعمل يمكن أن يؤدى إلى تفاوت فى حركة جسم السيارة وتترنح منك وتفقدى السيطرة عليها لاقدر الله.

كيف يوفر المبتدئين في قيادة السيارة مصاريف الصيانة الزائدة؟.. حيل ذهبية

سواء تستخدم سيارتك منذ سنوات وأصبحت خبير فى القيادة أو مستجد، هناك مهام لابد وأن تعود نفسك على عملها للحفاظ على سيارتك.

لمعلوماتك :إليك ما لا ينبغي فعله مع علبة السرعة الأوتوماتيكية!

يرفض العديد من الروس على خلفية ارتفاع أسعار السيارات الجديدة، استبدال سياراتهم الشخصية، مفضلين إصلاحها.

لازم تعرفها لوحدك : علامات نقص زيت المحرك وأضراره

يقوم زيت المحرك بتقليل معدل الاحتكاك بين أجزاء المحرك الداخلية، مما يمنع تآكلها، ويعمل أيضا على خفض درجة حرارة المحرك، مما يساهم في زيادة كفاءة عمله وإطالة عمره

بالنظر قبل السمع :متى يكون تغيير الطنابير في السيارة ضرورة فورية؟

تعد الطنابير، وحدة أساسية في نظام أمان السيارة، فعندما تضغط على بدال الفرامل تنتقل الحركة إلى فحمات المكابح ، والتي بدورها تلامس ديسك الفرامل (الطنابير) لمنعه من الدوران، لإيقاف السيارة ، فتقوم الفرامل بتحويل الطاقة الحركية للسيارة إلى طاقة حرارية.

5 علامات تشير إلى استخدامك زيت غير مناسب لسيارتك

يفتقر الكثير من سائقي السيارات إلى خبرات التعامل مع زيوت المحرك، وبخاصة كيفية اختيار النوع الأنسب للمحرك، والتي تعتبر من الإجراءات التي تحافظ على سلامة المحرك وتطيل عمره الافتراضي وتقلل من أعطاله، لذا نستعرض في السطور التالية أكثر العلامات التي تدل على استخدام زيت محرك غير مناسب لسيارتك:

لمن اشترى سيارة زيرو.. مشكلات تظهر وتختفي.. لاداعي للقلق

قالت منظمة ديكرا للفحص الفني إنه ينبغي مراعاة بعض النقاط المهمة عند قيادة السيارة الجديدة، لا سيما خلال أول ألف كيلومتر

لمن لا ينتبه لزاوية الكاوتش عند ركن السيارة.. المخاطر أكبر مما تتصور

يرتكب بعض سائقي السيارات جملة من الأخطاء البسيطة عند ركن مركباتهم دون أن يعلموا أن مثل هذه الأمور قد تترك آثارا سلبية على السيارة وأجزائها الميكانيكية.

أشهر خطأ يدمر فتيس سيارتك الأتوماتيك.. خطوة بسيطة توفر أموالك

رغم أن الكثير يفضل السيارات الأتوماتيك عن المانيوال وذلك لأنها أسهل في القيادة من قرينتها المانيوال، ويعشق كثيرون من قائدي السيارت الفتيس الاوتوماتيك.

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة