Close ad
هشام الزيني: الإحصائيات تثبت وجود سيارات مخزنة لدى الموزعين في مصر منذ سنتين وأكثر | فيديو

.

6 نوفمبر 2023

قال الإعلامي هشام الزيني، رئيس تحرير موقع الأهرام أوتو، إن تقرير المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، والذي تنشره الأهرام بشكل دوري أثبت أن هناك سيارات مخزنة لدى الموزعين من موديلات 2021 و2022 حتى الآن.

وأضاف في تصريحات لبرنامج المساء مع قصواء على شاشة «سي بي سي»، إن تقرير الأهرام يعد المصدر الأكثر مصادقية لإحصائيات السيارات في مصر لأنه يعتمد على السيارات التي تم ترخيصها بالفعل في وحدات المرور، مشيرا إلى أن تقارير الوكلاء تكون غير دقيقة خاصة أن هناك موزعين وتجار صغار يشترون هذه السيارات ويخزنونها ثم يعرضوها للبيع زيرو لترخص لأول مرة.

وأوضح الزيني، إلى أن هناك مبيعات مستمرة للسيارات في مصر، لكن السوق مازال متعطش للمزيد، حيث إن الطلب مرتفع جدا.

وقال رئيس تحرير موقع الأهرام أوتو أن مبيعات السيارات الملاكي الزيرو وصلت ذروتها في أغسطس الماضي بنحو 11446 سيارة، لكنها عاودت الاتخفاض في سبتمبر بنحو 2000 سيارة عن هذا الرقم.   

وأشار الزيني إلى أن هناك عشوائية كبيرة حاليا في تسعير السيارات المستعملة، تخرج في كثير من الأحيان عن حدود المنطق، مؤكدا أن دخول مصر في مجموعة البريكس بداية من يناير المقبل، ومع تطبيق التعامل مع بلدان المجموعة بالعملة المحلية فإن أسعار السيارات الزيرو ستتراجع وبالتالي أسعار المستعمل أيضا.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة