Close ad
لا تحتاج لتعلم القيادة.. دراجة جديدة من ياماها تتوازن من تلقاء نفسها

MOTOROiD

مؤمن أحمد 5 نوفمبر 2023

تعتبر MOTOROiD 2 الدراجة الابتكارية من ياماها تحد جديد للمفاهيم التقليدية للدراجات النارية، حيث تتميز بقدرتها على تحقيق التوازن بنفسها.

وقد تم الكشف عن هذه الدراجة الفريدة وأجداد إصداراتها في معرض التنقل الياباني، المعروف سابقًا باسم معرض طوكيو للسيارات.

وتعتبر MOTOROiD 2 استمرارًا لمفهوم الدراجة الأصلي من ياماها، حيث تم تصميمها بفكرة مبتكرة حول مظهر الدراجة النارية الكهربائية.

وتتجاوز هذه الدراجة النموذجية الجماليات، حيث تم تصميمها لتحقيق التوازن الذاتي من خلال دمج التصميم الميكانيكي الحيوي في الجزء الخلفي منها، مما يعزز مظهرها المميز.


تعود قدرة الدراجة على التوازن الذاتي إلى التصميم الفريد للتثبيت على المحور، حيث توجد ذراع متأرجح متصلة عند نقطة محورية تحت مقعد الراكب، مما يتيح للعجلة الخلفية الدوران والانحناء بشكل مستقل عن الأمام.
 يتيح هذا التصميم لـ MOTOROiD 2 الحفاظ على توازنها ككائن حي، وهو ما يتماشى مع رؤية ياماها الرائدة في تجسيد الآلات بشكل يشبه الكائنات الحية.


ومن الجدير بالذكر أن MOTOROiD 2 لا تعتمد على مدخ وقود البنزين التقليدي، وتتميز بمقابض توجد أسفل الواجهة الأمامية ذات الطبقات الشفافة. 

يهدف هذا التصميم إلى توفير وضعية ركوب مريحة وديناميكية تشبه الطيران. ومع ذلك، لا تزال هناك أسئلة تتعلق بقدرة الدراجة على المناورة مع هذه الإعدادات القيادة الفريدة.

تحتفظ الدراجة النارية بميزات المفهوم الأصلي، بما في ذلك ردود الفعل التي تتم باللمس والتعرف على الوجه والإيماءات المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

 تسمح هذه العناصر لـ MOTOROiD 2 بالتفاعل المستقل مع الراكب.

مع الكشف عن MOTOROiD 2 في معرض طوكيو للسيارات، من المتوقع أن يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول تقنية الدراجة ووظائفها، مما سيوفر فهمًا أعمق لهذه الدراجة النارية الكهربائية غير التقليدية.





اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"بيزنس "السيارات والجشع !!

الأكثر قراءة