Close ad
مساعي تشيكية لجذب شركات صناعة بطاريات السيارات الكهربائية

جمهورية التشيك تكثف جهودها لجذب شركات صناعة بطاريات السيارات الكهربائية

د ب أ 2 نوفمبر 2023

 تعتزم حكومة التشيك تكثيف جهودها لجذب مشروعات إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية بعد جمود المحادثات مع مجموعة فولكس فاجن الألمانية العملاقة بشأن إقامة مصنع للبطاريات.

وقال رئيس الوزراء التشيكي بيتر فيالا  إنه بعد تجهيز الموقع للمشروع المحتمل لفولكس فاجن، أبلغت الشركة الألمانية حكومة براغ بأنها غير قادرة على اتخاذ قرار نهائي بشأن المشروع في الوقت الراهن.

إقرأ أيضا:

الان : ارتفاع أسعار هيونداي أكسنت RB موديل 2024

عودة مبادرة سيارات المغتربين.. «الأهرام أوتو» تحصل على عدد المتقدمين في اليوم الأول

أغنى رجل عربي.. مفاجآت في جراج سيارات الأمير الوليد بن طلال

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن رئيس الوزراء قوله للصحفيين اليوم بعد اجتماع مع أوليفر بلومه الرئيس التنفذي لفولكس فاجن  في وقت سابق من الأسبوع الحالي "لا نستطيع انتظار قرار فولكس فاجن أكثر من هذا... هذا يعني  أننا سنركز على مشروعات أخرى لإنتاج البطاريات في جمهورية التشيك".

يذكر أن حكومة فيالا تعطي أولوية استراتيجية لمساعدة شركات صناعة السيارات في التشيك على التحول إلى السيارات الكهربائية، نظرا لأن هذا القطاع، هو الأكثر توظيفا وتصديرا في الاقتصاد التشيكي الذي تصل قيمته الإجمالية إلى 300 مليار دولار.

وقال جوزيف سيكلا وزير الصناعة والتجارة التشيكي  إن البلاد في مراحل مختلفة من المحادثات مع عدد من المستثمرين المحتملين  لبناء مصنع للبطاريات، رافضا تقديم مزيد من التفاصيل عن هوية هذه الشركات.

وقالت فولكس فاجن ثاني أكبر منتج سيارات في العالم وصاحبة شركة سكودا التشيكية لصناعة السيارات في بيان إنها اختارت مع شركة باور كو  التابعة لها مواقع لإقامة مصنع للبطاريات في ألمانيا وإسبانيا وكندا.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة