Close ad
فضائح سباق أمريكا لفورمولا- 1.. هاميلتون يكشف عن مفاجآت مثيرة

هاميلتون

(د ب أ) 29 اكتوبر 2023

أكد البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس أنه كان ينبغي إقصاء العديد من السائقين خلال سباق جائزة أمريكا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا- 1، الأسبوع الماضي بسبب قيادة سيارة غير قانونية.

وجرى تجريد هاميلتون من المركز الثاني وشطب نتيجته في السباق الأمريكي بعد فشل سيارته في تجاوز فحص ما بعد السباق.

كما جرى شطب نتيجة تشارلز لوكلير سائق فيراري، الذي حل سادسا، في السباق الأمريكي ، بسبب انتهاك مماثل.

لكن الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول ، بطل العالم في الموسم الحالي والموسمين الماضيين، والذي سجل انتصاره الـ15 هذا الموسم ولاندو نوريس سائق مكلارين الذي صعد للمركز الثاني عقب استبعاد هاميلتون، تم تبرئتهما من أي مخالفة.

وقال هاميلتون اليوم الجمعة على هامش سباق جائزة المكسيك الكبرى الذي يقام بعد غد الأحد، "لقد سمعت من مصادر عدة أن هناك الكثير من السيارات الأخرى غير قانونية، ولم تخضع للاختبار واستخدمها السائقون".

وأضاف "أشارك في السباقات منذ 16 عاما، وكان هناك العديد من السيناريوهات مثل هذه، حيث يفلت بعض الناس منها، والبعض لا يحالفهم الحظ ويخضعون للاختبار".

وأكد هاميلتون أن نظام سباق السرعة الذي جرى في أوستن والذي سمح بساعة واحدة فقط من التدريب قبل فرض تغييرات شديدة على السيارات، بجانب الطبيعة الوعرة للمضمار كانت وراء استبعاده.

ونظرا للمصادر المحدودة للاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) فإنه يتم فحص عدد محدود من السيارات عقب السباق، ويتم الاختيار بناء على بيانات التذبذب.

لكن هاميلتون رد بالقول "هناك حاجة لهيكل أفضل لضمان العدالة والتطبيق على نطاق واسع".

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية