Close ad
نيسان تكشف عن سيارة جديدة للمغامرين في معرض طوكيو للسيارات.. ومعلومات عن تكنولوجيا السفر المميزة | فيديو

.

25 اكتوبر 2023

كشف مكاتو أوشيتا المدير التنفيذي لشركة نيسان العالمية، عن السيارة المستقبلية الجديدة من العملاق الياباني هايبر أدفنشر، مشيرا إلى أنها مخصصة للباحثين عن المغامرة.

وأضاف خلال العرض الذي حضرته «الأهرام أوتو» في العاصمة اليابانية طوكيو في اليوم الأول من معرض طوكيو للسيارات، إن السيارة تقدم بنظام دفع رباعي وبطارية فائقة الجودة تلبى أحلام السفر حيث إن مداها هو الأكبر في هذه الفئة.

وقال أوشيتا إن السيارة متصلة بالكامل مع جميع خدمات جوجل، وتم تزويدها بأحدث أنظمة الذكاء الاصناعي والقيادة الذكية.

 

تم تصميم هايبر أدفنشر بتقنية V2X المستخدمة بقوة في الكثير من السيارات  الكهربائية على الطرق الوعرة كي تصبح مصدر طاقة محمولًا، مما يزود منزلك بالطاقة أو أي شيء آخر قد يحتاج إلى الكهرباء.

وأوضحت  نيسان أن السيارة مجهزة ببطارية ذات سعة كبيرة كمصدر للطاقة للركاب، ويمكن لنظام V2X شحن الهواتف المحمولة، أو توفير الطاقة لموقع تخييم مظلم، أو حتى إعادة شحن العناصر الترفيهية التي تعمل بالبطارية.

وزودت سيارات نيسان  بقدرات V2H  مجهزة بنظام الدفع الرباعي e-4ORCE المتطور من نيسان كما هو موضح في Ariya  يجب أن تتعامل هايبر Adventure بسهولة مع الطين أو الثلج.

تم تجهيز العجلات والمصدات بأجهزة جر للتعامل مع الطرق الوعرة والثلجية. التصميم مميز وأكثر مستقبلية بكثير من الموديلات الحالية للطرق الوعرة مثل أرمادا.

يعد الشكل الديناميكي الهوائي أمرًا حيويًا للحفاظ على المدى، وقد بذل المصممون جهودًا كبيرة للحصول على شخصية تخدع الرياح. على سبيل المثال، تم دمج النوافذ الجانبية بسلاسة في السقف، بينما يقوم المفسد الأمامي الفريد بتوجيه الهواء لتحقيق الأداء الديناميكي الهوائي الأمثل. نحن مغرمون بالضوء الخلفي الذي يعكس الجناح الخلفي الرياضي.

يتميز التصميم الخارجي بألواح هيكل ديناميكية تعبر عن النشاط، وذلك بفضل الخط القطري المميز على جانب السيارة الذي يبرز المقصورة الرحبة بداخلها. ومن خلال إعادة توجيه الهواء المتدفق عبر الجناح الأمامي، يمكن للسيارة تحقيق أداء ديناميكي هوائي عالي. يتم تعزيز الديناميكيات الهوائية بشكل أكبر من خلال الزجاج الذي يدمج السقف والنوافذ الجانبية والسطح المسطح للطرف الخلفي. تم تجهيز العجلات والمصدات الأمامية والخلفية بأشرطة أو تروس جر ثلجية، للسماح للسيارة بالقيادة عبر المناطق الثلجية بقوة وسهولة.

قد تكون Hyper Adventure سيارة دفع رباعي قوية، لكن المقصورة الداخلية متميزة بشكل مناسب. يتم توصيل لوحة العدادات الرقمية بالجزء السفلي من الزجاج الأمامي وتوفر للسائق واجهة نظيفة، وكل ذلك أثناء عرض المعلومات المهمة. ظهرت هذه الفكرة لأول مرة في سيارة BMW آي فيجن دي، لكنها لا تزال مثيرة للاهتمام.

 

تتصل لوحة العدادات بالجزء السفلي من الزجاج الأمامي، لتكون بمثابة شاشة ذات مجال رؤية واسع – كما لو كان جسم السيارة شفافًا – هناك مساحة كبيرة للمعدات الخارجية، مع ملاحظة NISSAN أن Hyper Adventure ستكون أكثر من قارب بري رائع. كما أن المقصورة قابلة للتهيئة، مع مقعد خلفي يمكن أن يدور 180 درجة، مما يخلق منطقة تشبه الصالة حيث يمكن للركاب الاسترخاء.

.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية