Close ad
الخيار المستقبلي لسيارة الخروج مع الأصدقاء.. المدير التنفيذي لنيسان يكشف تفاصيل مثيرة عن هايبر تورر |فيديو

.

25 اكتوبر 2023

قدم مكاتو أوشيتا المدير التنفيذي لشركة نيسان العالمية، السيارة المستقبلية الجديدة من العملاق الياباني هايبر تورر، وذلك خلال العرض الذي حضرته «الأهرام أوتو» في العاصمة اليابانية طوكيو في اليوم الأول من معرض طوكيو للسيارات.

وقال أوشيتا إن السيارة مخصصة للمهتمين بالراحة والسفر، فهي الخيار المفضل للخروج مع الأصدقاء والأصحاب في رحلة ممتعة.

وأشار أوشيتا إلى أن السيارة متصلة بالكامل مع جميع خدمات جوجل، وتم تزويدها بأحدث أنظمة الذكاء الاصناعي والقيادة الذكية.

ويستعرض مفهوم هايبر تورر رؤية العلامة التجارية اليابانية لنقل الأشخاص في العصر الكهربائي، والجمع بين جوهر أوموتيناشي (الضيافة اليابانية) مع العديد من التقنيات المتقدمة، بما في ذلك القيادة الذاتية.

الجزء الداخلي من هايبر تورر خارج هذا العالم أيضًا. إنها تتميز بجماليات مزخرفة، تجمع بين أنماط إضاءة تقليدية مع العديد من الطبقات والتجاعيد والزوايا لإنشاء مقصورة آسرة بصريًا . تم دمج مجموعة العدادات الرقمية وشاشة المعلومات والترفيه في شاشة بانورامية واحدة تقع في قاعدة الزجاج الأمامي. تتمحور أدوات التحكم الخاصة بالسائق حول قضبان توجيه مستطيل يمتد من لوحة القيادة السفلية.

 

هايبر تورر والقيادة الذاتية

إحدى الميزات الأكثر ابتكارًا في تقنية القيادة الذاتية في هايبر تورر هي المقاعد الأمامية القابلة للدوران بزاوية 360 درجة، والتي تسمح بإجراء مناقشات وجهًا لوجه بين ركاب المقعدين الأمامي والخلفي. بالإضافة إلى ذلك، تتميز Hyper Tourer بنظام الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه مراقبة المؤشرات الحيوية للركاب مثل موجات الدماغ ومعدل ضربات القلب والتنفس والتعرق. ويمكنه بعد ذلك اختيار الموسيقى المتناغمة بشكل مستقل وتكييف الإضاءة لتناسب حالتك العاطفية.

 

هايبر تورر وبطارية الحالة الصلبة

وفي الوقت نفسه، قامت نيسان بتحسين مساحة المقصورة باستخدام مكونات مدمجة، بما في ذلك بطاريات الحالة الصلبة عالية الطاقة . توفر هذه التقنية مركز ثقل أقل، مما يعزز القيادة السلسة والمريحة من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع نظام التحكم بجميع العجلات e-4ORCE من نيسان. يدعم مصدر الطاقة هذا أيضًا وظيفة Nissan V2X (المركبة إلى كل شيء) التي يمكنها توفير الكهرباء للمنازل والمتاجر والمكاتب.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة