Close ad
معرض طوكيو للسيارات يفتح أبوابه.. ومفاجآت غير مسبوقة للجمهور | تقرير خاص بالصور والفيديو

.

25 اكتوبر 2023

فتح معرض طوكيو للسيارات في نسخة 2023 أبوابه صباح اليوم الأربعاء للصحفيين والمتخصصين، بعد توقف بسبب الوباء، فيما سيتم فتح الأبواب للجمهور اعتبارا من بعد غد.

وأطلقت العديد من شركات السيارات شرارة التشويق قبل أيام من أحد أضخم استعراضات السيارات، والذي تحتضنه اليابان، باعتباره منصة عالمية يتنافس فيها المصنعون لتقديم آخر الطرازات والإعلان عن أفخم المركبات من مختلف العلامات.

ويركز معرض التنقل الياباني في دورة العام الحالي على المستقبل والتنقل الأخضر والحلم، بهدف عكس وتشكيل دور وشكل السيارات في المجتمع في السنوات المقبلة بعد أن تم كسر نمط الجدولة كل عامين في 2021.

ويضم الصالون، الذي يبدأ الخميس وحتى الخامس من نوفمبر المقبل، الآن الدراجات النارية وأشكال النقل الأخرى بخلاف السيارات..

وسيكون الكثير من المحركات على الأرض بالفعل خلال أيام المعرض الذي تنظمه جمعية مصنعي السيارات اليابانية (جي.أي.أم.جي) على الرغم من توقع المزيد من نوع المحركات الكهربائية وعدد أقل من أنواع المحركات التي تعمل بالوقود التقليدي.

ويبدو الحدث فرصة لمصنعي السيارات اليابانيين للتألق في سوقهم المحلية، وعلى هذا النحو، يمكن توقع عدد كبير من السيارات النموذجية التي تغطي مختلف الطرز.

وسيشارك ما مجموعه 475 شركة، وهو ما يتجاوز بكثير 192 شركة شاركت في آخر نسخة من المعرض في عام 2019.


واستبق العديد من المصنعين انطلاق الحدث بإطلاق إعلانات تشويقية عن منتجاتهم عبر الإنترنت، حيث قدمت تلميحات حول ما يمكن أن يتوقع الجمهور والخبراء ووسائل الإعلام رؤيته.

ويبدو أن الفكرة العامة هي قيام أكبر شركات تصنيع السيارات في اليابان إضافة محركات كهربائية في بعض نماذجها الأكثر شهرة، وهو مفهوم يمكن أن يلمح إلى الجيل التالي من سيارة مازدا أم.إكس 5 مياتا الذي قد يظهر.

وسارعت العديد من المنصات الإلكترونية المتخصصة في العالم قبل المعرض إلى الإشارة إلى أن مصابيح الطراز تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في نموذج دراسة الرؤية من العام الماضي.

مفاجآت نيسان

ستجعل مركبات الهايبر الأمر يبدو كما لو أن مفاهيم السيارات الكهربائية قد تمت صياغتها من قبل حشد من المطورين، حيث أن لغة التصميم الجديدة المستخدمة في اللوحات الجديدة جريئة للغاية، وعلى عكس أي سيارات من نيسان تمت رؤيتها من قبل.


وقامت الشركة اليابانية بسحب الأغطية بالكامل عن طرزها هايبر يوربان وهايبر آدفانتور وهايبر تورير حتى الآن، فيما أنه من المقرر أن يتم الكشف عن سيارة أخرى قريبًا.

475 شركة تشارك في معرض التنقل الياباني مقارنة بنحو 192 شركة في آخر نسخة عام 2019.

تويوتا

وقبل انطلاق المعرض كشفت تويوتا عن أول نسخة كهربائية بالكامل لموديل لاندكروزر وهي اختبارية باسم لاندكروزر أس.إي، لكن الشركة تكتمت على معظم المواصفات التقنية للسيارة.

ولدى لكزس خطط خاصة بها إذ يبدو المعرض بالنسبة إلى الشركة مكانا “لطرح مجموعة نماذج السيارات الكهربائية من الجيل التالي التي تعمل بالبطارية”، في الواقع، بما في ذلك المركبات الرائدة التي ستعيد على ما يبدو تحديد نهجها في هندسة السيارات.

بي أم دبليو

وستظهر بي.أم.دبليو آي.إكس 2 الجديدة غير التقليدية لأول مرة في طوكيو، وبالإضافة إلى مظهرها الجريء الجديد، تحتوي على بطارية قابلة للاستخدام تبلغ 64.8 كيلوواط في الساعة مع محركين كهربائيين مما يمنحها أقصى إنتاج يبلغ 313 حصانا.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة