تثير شركة ياماها جدلا كبيرا في معرض طوكيو للسيارات بطرحها مركبة كهربائية ذات ثلاث عجلات بجانب عربة باجي تعمل بالهيدروجين.
وقدمت الشركة نظام توجيه جديد للعجلات الخلفية يزيد من حدة استجابة المركبة عند الانعطاف. ويمكن أيضًا التحكم في هذا التوجيه يدويًا.
وتحاول ياماها الدخول لعالم الهيدروجين منذ عام 2022، حينما كانت الشركة تعمل أيضًا مع تويوتا لتحويل محرك V8 سعة 5.0 لتر في RC F إلى احتراق الهيدروجين، وهي تقنية يمكن أن تقلل بشكل كبير من صافي انبعاثات الكربون للمحركات التقليدية.
إقرأ أيضا:
تويوتا تستغني عن عجلة القيادة والدواسات بسياراتها الجديدة بمعرض طوكيو
لعشاق الدراجات النارية.. ما المنتظر من معرض طوكيو للسيارات؟
ثورة في التصميمات .. ماذا ينتظر الجمهور في معرض «طوكيو للسيارات»؟
للصفوة فقط.. سيارة مطلية بالذهب ومصفحة.. أبرز مواصفات الموديل الجديد من سيارات دارتز موتورز
واصلت ياماها تجربة احتراق الهيدروجين بشكل مستقل وقامت بتحويل عربة YXZ1000R لحرق الهيدروجين.
وقالت ياماها: "نتستكشف موتور هذه الإمكانية من أجل الحفاظ على الجاذبية الفريدة لهذه المحركات، مثل الصوت والإحساس أثناء التنقل، في المستقبل."