Close ad
ثورة في التصميمات .. ماذا ينتظر الجمهور في معرض «طوكيو للسيارات»؟

.

محمد الهادي 23 اكتوبر 2023

شهد معرض طوكيو للسيارات تغييرات جذرية منذ عقد أخر نسخة له قبل أربعة سنوات، ليتغير الاسم لمعرض التنقل الياباني وتنضم إليه الدراجات النارية، وأشكال أخرى من وسائل النقل بخلاف السيارات.

وتم إلغاء معرض طوكيو للسيارات الذي يقام كل عامين في عام 2021 بسبب جائحة كورونا، مما يجعل عام 2019 هو آخر تنظيم رسمي للحدث.، لتعود نسخة العام الحالي التي تنطلق بعد ثلاثة أيام حاملة العديد من التغييرات التي تروج لمصنعي السيارات اليابانيين.
لا يكتفي المعرض يالسيارات اليابانية فقط بل استقطب العديد من أشهر الشركات العالمية، وفي مقدمتها بي إم دابليو التي  تعرض طراز  BMW iX2 الجديدة غير التقليدية وتحتوي على بطارية قابلة للاستخدام تبلغ 64.8 كيلووات في الساعة مع محركين كهربائيين، مما يمنحها قوة 313 حصانًا و364 من عزم الدوران، مع وقت للتحول من صفر إلى ٦٠ ميلا في الساعة خلال 5.6 ثانية. .

من المشاركين أيضًا دايهاتسو مي، وهي عبارة عن مركبة تنقل صغيرة الحجم ذات نوافذ كبيرة ، بجانب دايهاتسو كارجو وهي عبارة عن شاحنة توصيل صغيرة بسقف أعلى. ويبلغ طول كلا الإصدارين 133.7 بوصة.

كما تطرح دايهاتسو أيضا Daihatsu Osanpo Concept وهي سيارة كهربائية صغيرة الحجم وعالية الركوب .

 أما  هوندا فتطرح طراز CI-MEV المخصص للتنقلات القصيرة بمقعدين فقط ومجهزة بتكنولوجيا القيادة الآلية بجانب طراز "إن فان" الذي يتميز بقدرات شحن سريع بقدرة 50 كيلووات بالتيار المستمر، وسعة تحميل قصوى تبلغ 771 رطلاً ، فضلا عن Sustania  وهي سيارة الهاتشباك الكهربائي الجزء الخارجي مصنوع من راتنج الأكريليك الذي يمكن إعادة تدويره وإعادة استخدامه.

وشارك  قسم السيارات الفاخرة في تويوتا بإعداد تشكيلة كاملة من السيارات الاختبارية، والتي لم يتم الكشف عن تفاصيلها بالكامل بينها ثلاثة نماذج لسيارة سيدان كهربائية ذات خطوط أنيقة وشكل فاست باك، واستنادًا إلى تسجيلات العلامات التجارية الحديثة.
كما تعرض ميتسوبيشي لأول مرة شاحنة صغيرة  للطرق الوعرة. ستحتوي السيارة الاختبارية التي لم يتم تسميتها بعد على مجموعة نقل حركة "مكهربة" ومقصورة واسعة بها مساحة كبيرة للمعدات الخارجية. 

وتشارك نيسان بسيارة Nissan Hyper Tourer EV وهي واحدة من ثلاثة نماذج ستعرضها شركة صناعة السيارات في معرض هذا العام. تحتوي الحافلة الصغيرة على مقصورة  بمقاعد أمامية تدور 360 درجة، قادرة على مواجهة الركاب الخلفيين. وتتميز السيارة الكهربائية بتغليف فريد يسمح لها بأن تكون ذات أرضية مسطحة ومركز ثقل منخفض.

وتظهر في المعرض سوبارو سيارة ذات بابين مخطط لها في معرض التنقل الياباني. تستعرض الصورة التشويقية لمفهوم Sport Mobility سيارة رياضية مستقبلية بغطاء طويل وأقواس عجلات مربعة وكاميرات بدلاً من المرايا الجانبية. حتى أن هناك شارة كوكبة مضيئة على غطاء المحرك.
 

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة