Close ad
رؤية شاملة بالذكاء الاصطناعي وألوان تتغير.. نيسان على موعد مع تقديم أسطورتها هايبر بانك في معرض طوكيو للسيارات

.

22 اكتوبر 2023

تجهز شركة نيسان اليابانية مفاجأة كبيرة في معرض اليابان للتنقل، وهي السيارة «هايبر بانك» الجديدة.

تقول نيسان إن Hyper Punk توفر اتصالاً سلسًا بين العالم «الافتراضي والمادي»، حسبما نشر موقع أوتو أكسبريس المتخصص في عالم المحركات.


وتقوم نيسان بتزويد هذه السيارة بخمسة مفاهيم جديدة ستظهر في معرض طوكيو للسيارات الذي يتغير اسمه هذا العام إلى معرض اليابان للتنقل، وهي عبارة عن سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل أطلق عليها نيسان هايبر بانك.

وكانت نيسان قد كشفت خلال الأسابيع الماضية عن نسخ من هذه السيارة وهي Hyper Tourer MPV، وسيارة Hyper Adventure للطرق الوعرة، وسيارة Hyper Urban الكروس أوفر، ولكن تم تصميم Hyper Punk بهدف استعراض إمكانيات نيسان الهائلة أمام وسائل الإعلام ومنشئي المحتوى والمؤثرين" وفقًا لنيسان.


وتتميز Hyper Punk، بأنها سيارة كهربائية بالكامل ذات مظهر خارجي جريء، بأسطح متعددة الأضلاع" ويتغير لون الطلاء الفضي حسب زاوية الرؤية. هناك الكثير من التفاصيل المثلثة - البارزة في الأضواء، والمصد، والعجلات الضخمة مقاس 23 بوصة.

 إن الأجزاء الأمامية والخلفية القصيرة جنبًا إلى جنب مع قاعدة العجلات القصيرة تجعل من Hyper Punk "مثالية للقيادة في المدينة وعلى الطرق الوعرة".


يعد التصميم الداخلي، الذي يمكن الوصول إليه عبر باب على شكل فراشة، أمرًا بسيطًا إلى حد ما. هناك عناصر على طراز الأوريجامي في تصميم المقصورة، وتقول نيسان إن الكاميرات الموجودة على متن السيارة يمكنها التقاط المناظر المحيطة بمركبة وتحويلها باستخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء نمط 360 درجة أو منظور الطائرعلى شاشة العرض ثلاثية الأبعاد المحيطة بالسائق.


ومثل نموذج Hyper Tourer، يستطيع Hyper Punk اكتشاف الحالة المزاجية للسائق وضبط الموسيقى والإضاءة لنقل "طاقته وإبداعه". يمكن للسيارة أيضًا الاتصال بأجهزة مختلفة وتوفير "إنترنت سلس".

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية