Close ad
تقرير: بعد 70 عاما من إبهار العالم.. معرض طوكيو للسيارات يغير اسمه وييدأ رحلة في مسار جديد

.

22 اكتوبر 2023

تستضيف جمعية مصنعي السيارات اليابانية (JAMA)، الأربعاء المقبل، معرض السيارات الأسطوري الذي يقام كل سنتين خلال فصل الخريف في طوكيو باليابان والذي يشمل السيارات والدراجات النارية والمركبات التجارية، بحسب موقع ثورة المحركات المتخصص في السيارات. 

بدأ تاريخ المعرض عام 1954، وحقق حينها نجاحًا باهرًا – حيث كان يغلب عليه في البداية المركبات التجارية.

ومنذ ذلك الحين ظل معرض طوكيو للسيارات حدثًا سنويًا، لكن في عام 1973، أصبح المعرض يقام كل سنتين، تم إلغاء الحدث أو تعليقه مرتين فقط - في عام 1974 بسبب أزمة الطاقة الدولية وفي عام 2021 بسبب وباء كورونا.

إقرأ أيضا:

ألوان تقلل من سعر السيارة عند إعادة بيعها!

الرعب من القيادة بعد تجربة حادث.. كيف يمكن تجاوزه؟

تكييس مقاعد السيارة.. ما هي المميزات والعيوب؟

ومع ذلك، ومع اقتراب الذكرى السبعين لتأسيسه، هناك تحول مذهل في عالم السيارات حيث نأى كل من الجمهور العام وشركات صناعة السيارات بأنفسهم عن معارض السيارات الكلاسيكية مثل معرض جنيف للسيارات لذلك قررت JAMA إعادة تسمية معرضها الشهير باسم «معرض التنقل الياباني» بدءًا من عام الجاري 2023.

ومن المثير للاهتمام أن الاسم مختلف، ولكن المكان هو نفسه - حيث سيقام في الفترة ما بين 26 أكتوبر و5 نوفمبر في Tokyo Big Sight - وكذلك شركات صناعة السيارات.

وبشكل أكثر دقة، أعدت جميع شركات صناعة السيارات اليابانية الكبرى قائمة واسعة من المنتجات الجديدة التي ستظهر لأول مرة في معرض السيارات والتنقل.

ويأتي المعرض بقوة كبيرة في ظل الضعف الشديد للمعارض المنافسة، مثل معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت الذي غير تاريخه إلى موعد خريفي وما زال يفشل في جذب الجمهور - ولم ينقذه سوى الثلاثة الكبار في ديترويت هذا العام.

وبسبب الاسم الجديد «معرض التنقل الياباني» سيتضمن المعرض أشكالًا أخرى من وسائل النقل بخلاف السيارات والدراجات النارية والمركبات التجارية، مثل الروبوتات والطائرات المسيرة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية