Close ad
ننقل لكم الحدث لحظيا : الجيل الجديد من السيارات الكهربائية.. مفاجأة الأكبر في معرض طوكيو للسيارات

.

22 اكتوبر 2023

ينطلق يوم 28 أكتوبر معرض طوكيو الدولي للسيارات بمجموعة واسعة من المركبات، بدءًا من سيارات الكروس أوفر الرياضية الأنيقة والحافلات الصغيرة المستقلة الراقية إلى السيارات الترفيهية الصغيرة، التي تعمل جميعها بالبطاريات.

لكن الرقم المذهل حقا هو مشاركة نحو 475 شركة وهو رقم قياسي غير مسبوق حسبما ذكر موقع اليابان اليوم.

وتطلق جمعية مصنعي السيارات اليابانية، الجهة المنظمة للحدث، على معرض هذا العام – الذي يعد  الأول منذ عام 2019 بعد توقف بسبب وباء كورونا – اسم معرض طوكيو للسيارات لتسليط الضوء على مجموعة متنوعة من التقنيات المتقدمة خارج صناعة السيارات، مثل الروبوتات والطائرات بدون طيار.

إقرأ أيضا:

ألوان تقلل من سعر السيارة عند إعادة بيعها!

الرعب من القيادة بعد تجربة حادث.. كيف يمكن تجاوزه؟

تكييس مقاعد السيارة.. ما هي المميزات والعيوب؟

وتعتزم شركات صناعة السيارات اليابانية، التي يُنظر إليها على أنها لا تزال بعيدة عن الصدارة في سوق السيارات الكهربائية بالكامل، وتحاول اللحاق بالمنافسين الأجانب مثل شركة تيسلا.

ومن بين كبار صانعي السيارات الكهربائية، ستشارك شركة BYD الصينية الرائدة في معرض طوكيو للسيارات لأول مرة.

وسيكون المعرض مفتوحًا لوسائل الإعلام لمدة يومين اعتبارًا من يوم الأربعاء وللجمهور من 28 أكتوبر إلى 5 نوفمبر.

وفيما يلي لمحة عما تعرضه أكبر ثلاث شركات صناعة سيارات في اليابان هذا العام.

ستعرض شركة Toyota Motor Corp سياراتها  الجديدة  Kayobako EV، وهي سيارة صغيرة ذات سقف زجاجي بانورامي.

ويمكن لمالك هذه السيارة إعادة تخصيص تصميمها الداخلي لأغراض متنوعة، بدءًا من الترفيه في الهواء الطلق وحتى خدمات التوصيل أو حتى كشاحنة طعام.

وستعرض أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم أيضًا مفهوم الجيل التالي من السيارات الكهربائية قبل طرحه في عام 2026 كجزء من سعيها في سوق السيارات التي تعمل بالبطاريات لتحقيق هدف بيع 1.5 مليون سيارة كهربائية في عام 2026.

وستعرض شركة هوندا موتور، ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان، سيارة هوندا CI-MEV. تم تصميم السيارة الكهربائية المدمجة للغاية ذات المقعدين، والمجهزة بتقنية القيادة الذاتية، للعملاء في المناطق الريفية حيث يتوفر عدد قليل من خدمات النقل العام.

كما سيتم عرض سيارة Cruise Origin، وهي سيارة كهربائية ذاتية القيادة تم تطويرها بالاشتراك مع شركة جنرال موتورز وشركة Cruise LLC التابعة لها.

وتخطط هوندا وجنرال موتورز وكروز لاستخدام السيارة الجديدة لخدمة سيارات الأجرة بدون سائق والتي سيتم إطلاقها في طوكيو في عام 2026.

وفي جناح شركة نيسان موتور، سيتم الكشف عن سيارة نيسان هايبر تورير، وهي سيارة ميني فان فاخرة تعمل بالكهرباء بالكامل.

Nissan's Hyper Tourer

وتم تصميم السيارة ذاتية القيادة بالكامل لتعمل على بطاريات الحالة الصلبة بالكامل، وهي مجهزة بأجهزة استشعار للتعرف على مشاعر السائق وحالته الجسدية حتى تتمكن من التحكم في تكييف الهواء والإضاءة تلقائيًا.

ويمكن للمقاعد الأمامية أن تدور 360 درجة للسماح لركاب المقاعد الأمامية والخلفية بالتفاعل وجهاً لوجه أثناء وجودهم في وضع القيادة الذاتية.

وستقدم شركة صناعة السيارات أيضًا سيارة Nissan Hyper Punk، وهي سيارة كهربائية مصممة لجذب عملاء الجيل Z. تتميز سيارة الكروس أوفر SUV بأسطح متعددة الأوجه ومتعددة الأضلاع تتغير ألوانها حسب زاوية المشاهدين. ويستخدم الذكاء الاصطناعي لتحويل المشهد المحيط بالسيارة إلى صور بأسلوب الطائر لعرضها على شاشة لوحة القيادة.جدير بالذكر ان "الاهرام اوتو "سوف تنقل لكم الحدث من داخل المعرض لحظيا بالفيديو 

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة