Close ad
رغم ارتفاع أسعار الفائدة ..استمرار نمو مبيعات السيارات في أوروبا

استمرار نمو مبيعات السيارات في أوروبا الشهر الماضي

د ب أ 22 اكتوبر 2023

حافظت مبيعات السيارات في أوروبا على معدلات نمو تجاوزت 10% خلال سبتمبر الماضي، رغم أن ارتفاع أسعار الفائدة يؤدي إلى زيادة تكاليف اقتناء سيارة جديدة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن رابطة مصنعي السيارات الأوروبية قولها اليوم الجمعة إن معدل ترخيص السيارات الجديدة ارتفع في سبتمبر بنسبة 11% ليصل إلى 2ر1 مليون سيارة، كما زادت مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة أكبر بلغت 16%.

وتوقعت خدمة بلومبرج انتليجنس للتحليلات الاقتصادية الشهر الجاري أن ترتفع معدلات ترخيص السيارات الجديدة في أوروبا خلال العام الجاري بنسبة 14%، مقابل توقعات سابقة بأن تصل نسبة الزيادة  إلى 9%. وذكرت أن حل مشكلات سلاسل التوريد في الصناعة سوف يؤدي إلى زيادة حجم الانتاج من السيارات عن حجم الطلب في الربع الأخير من العام.

إقرأ أيضا:

ألوان تقلل من سعر السيارة عند إعادة بيعها!

الرعب من القيادة بعد تجربة حادث.. كيف يمكن تجاوزه؟

تكييس مقاعد السيارة.. ما هي المميزات والعيوب؟

ومازالت صناعة السيارات في أوروبا تسعى إلى تلبية حجم الطلب المتراكم من الفترة الماضية، وهو ما يساعد في تخفيف آثار الرياح العكسية الاقتصادية وتأثير ارتفاع التضخم على ميزانيات الاسر.

وذكرت شركة رينو هذا الأسبوع أن حجم الطلبيات في أوروبا مازال قويا، ولكن هناك مؤشرات على بعض التردد في الشراء من جانب المستهلكين. أما شركة فولكسفاجن الألمانية العملاقة، فقد أعلنت أن حجم الطلب على سياراتها الكهربائية في الربع الثالث جاء أقل من النسبة المستهدفة، لاسيما في أوروبا، مما اضطرها إلى تسريح عمالة مؤقتة، وتقليل نوبات العمل في مصانعها بألمانيا في الأسابيع الأخيرة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية