Close ad
بدوي إبراهيم يطالب بتحقيق مطلب عاجل من المصريين بالخارج لزيادة حصيلة مبادرة سيارات المغتربين

.

20 اكتوبر 2023

طالب الخبير الجمركي الدكتور بدوي إبراهيم، بتوحيد وسيلة التواصل مع المصريين بالخارج الراغبين في التواصل مع مبادرة سيارات المغتربين، من أجل تسهيل الاشتراك .

وقال الخبير الجمركي في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إن العمل في مبادرة موزع بين وزارة المالية والجمارك ووزارة الاتصالات المسئولة عن التطبيق وبالتالي فإن المغتربين حينما يواجهون مشكلة فإنهم يضطرون للتواصل مع الجهات الثلاثة وهو أمر مرهق للغاية.

إقرأ أيضا:

«أوتوتك» أول معرض متخصص في خدمات ما بعد البيع ومستلزمات السيارات.. خفاجي يكشف للأهرام أوتو عن مفاجآت هذا العام

لأول مرة عالميًا Kawasaki Ninja 7 HEV أول دراجة رياضية هجينة في العالم/فيديو

اسعارها :«المنصور» تعلن الأسعار الجديدة لشيفروليه الفان N300 موديل 2024

لعشاق السيارات المستعملة وارد الخارج.. أبرز السيارات المعروضة في مزاد جمارك الإسكندرية والسلوم

وطالب الدكتور بدوي إبراهيم بتخصيص خط موحد للرد على استفسارات المصريين في الخارج أو تخصيص زاوية في التطبيق للرد عليهم من جميع الجهات المشاركة لافتا إلى أن تحقيق هذا المطلب سيكون له تأثير كبير في حجم الإقبال والمشاركة وبالتالي زيادة الحصيلة الدولارية.

وتوقع الخبير الجمركي أن تحقق المرحلة الثانية من مبادرة سيارات المغتربين، نتائج أفضل كثيرا، من المرحلة الأولى، لافتا إلى توقعه بتجاوز حصيلتها أكثر من مليار دولار.

وأضاف أن شروط المبادرة لم تتغير، مشيدا بالتعديلات التي جرت في نهائية المرحلة الأولة من المبادرة والتي سمحت للمصريين بالخارج باستيدراد السيارة من بلد الإقامة أو من المنطقة الحرة، ومساواة المصريين في الخليج بالمصريين في أوروبا من حيث قيمة الوديعة.

وتوقع الخبير الجمركي أن يكون الإقبال على هذه المرحلة أكبر من المرحلة السابقة ، لافتا إلى أن بعض المغتربين، لم يكونوا قد حسموا أمرهم في المرحلة الأولى، وكذلك بعضهم يرى في الوقت الحالي فرصة كبيرة للاستفادة من المميزات الكبيرة للمبادرة في ظل التقلب الشديد الحاصل في السوق المحلية.    

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة