Close ad
سيتروين تكشف خطتها لإنتاج سيارة كهربائية

محمود العسال 20 اكتوبر 2023

قال الرئيس التنفيذي لشركة Citroen إن خطط رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك لتأجيل حظر مبيعات سيارات البنزين والديزل الجديدة حتى عام 2035 لن يكون لها أي تأثير على تحول الشركة إلى السيارات الكهربائية.

أعلن سوناك مؤخرًا عن خططه لتأجيل الحظر من عام 2030 إلى عام 2035، وهو القرار الذي قوبل بانتقادات شديدة من شركات صناعة السيارات ونشطاء البيئة وأعضاء البرلمان، الذين شككوا في التزامه بالوصول إلى أهداف صافي الصفر.\

إقرأ أيضا:

«أوتوتك» أول معرض متخصص في خدمات ما بعد البيع ومستلزمات السيارات.. خفاجي يكشف للأهرام أوتو عن مفاجآت هذا العام

لأول مرة عالميًا Kawasaki Ninja 7 HEV أول دراجة رياضية هجينة في العالم/فيديو

اسعارها :«المنصور» تعلن الأسعار الجديدة لشيفروليه الفان N300 موديل 2024

لعشاق السيارات المستعملة وارد الخارج.. أبرز السيارات المعروضة في مزاد جمارك الإسكندرية والسلوم

بالنسبة لشركات تصنيع السيارات، يمكن أن يسبب القرار صداعًا كبيرًا مع خطط الإنتاج والميزانيات والتوقعات لطلب المستهلكين الموضوعة بالفعل للتحضير للانتقال إلى المركبات الكهربائية.

لكن الرئيس التنفيذي لشركة Citroen تييري كوسكاس يقول إن الشركة تمضي قدمًا في رؤيتها الكهربائية.

وقال لشبكة CGTN أوروبا: "أعتقد أن هذه الخطوة في طريقها، مما يعني أننا نتجه نحو الكهرباء". هذه حقيقة. والآن، سواء كان (حظر بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين أو الديزل) في عام 2030 أو 2035، فإننا نعلم أن هذه الخطوة في طريقها.

"التحدي الذي يواجهنا هو زيادة حصة السيارات الكهربائية داخل شركتنا على أساس سنوي ولن نكون قادرين على القيام بذلك إذا لم يكن لدينا منتجات بأسعار معقولة سيشتريها الناس بشكل طبيعي وهذا ما نفعله مع لدينا e-C3 الجديدة."

كشفت شركة سيتروين يوم الثلاثاء عما قالت إنها أول سيارة كهربائية بأسعار معقولة مصنوعة في أوروبا.

إن e-C3 عبارة عن سيارة هاتشباك ذات خمسة أبواب وخمسة مقاعد ويبلغ سعرها 24.629 دولارًا – وهو ما يقرب من نصف متوسط سعر السيارة الكهربائية الأوروبية النموذجية. ويعتقد كوسكاس أن السعر سيكون العامل الأكبر في توليد الطلب الاستهلاكي.

وأضاف: "لا أعتقد أن السؤال المطروح هو في أي عام سيتم تطبيق الحظر ويتوقف الناس عن شراء السيارات التي تعمل بالبنزين".

"بالنسبة لنا، هذا سؤال نحتاج إليه الآن لإحراز تقدم والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي باستخدام سيارة بأسعار معقولة. وهذا ما تفعله سيتروين اليوم."

قامت شركة Citroen بتحويل إنتاجها من المركبات الكهربائية لخفض التكاليف والسعر النهائي للمستهلكين.

لكن شركة Citroen وشركات صناعة السيارات الأخرى لا تستطيع وحدها أن تدعم التحول إلى السيارات الكهربائية. وللقيام بذلك، سوف يحتاجون إلى التمويل من الحكومات والمجالس لتنفيذ البنية التحتية والحوافز لزيادة جذب المستهلكين.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة