Close ad
مرسيدس بنز تعلن أن 50% من سياراتها ستصبح كهربائية بحلول عام 2025

محمود العسال 20 اكتوبر 2023

قالت أماندا تشانغ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة مرسيدس بنز ماليزيا، إن مرسيدس بنز تهدف إلى أن تكون 50٪ من سياراتها عبارة عن سيارات كهربائية رباعية الدفع، بما في ذلك السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية (BEV) والمركبات الهجينة بحلول عام 2023.

وفي إطار دعمها لميزانية 2024 التي تشجع على اعتماد التنقل الكهربائي، قالت إن هذا يتماشى مع مهمة مرسيدس-بنز العالمية طموح 2039، وهي استراتيجية شاملة تهدف إلى معالجة حماية المناخ والحد من تلوث الهواء.

إقرأ أيضا:

«أوتوتك» أول معرض متخصص في خدمات ما بعد البيع ومستلزمات السيارات.. خفاجي يكشف للأهرام أوتو عن مفاجآت هذا العام

لأول مرة عالميًا Kawasaki Ninja 7 HEV أول دراجة رياضية هجينة في العالم/فيديو

اسعارها :«المنصور» تعلن الأسعار الجديدة لشيفروليه الفان N300 موديل 2024

لعشاق السيارات المستعملة وارد الخارج.. أبرز السيارات المعروضة في مزاد جمارك الإسكندرية والسلوم

وقالت: "نحن نؤمن إيمانًا راسخًا بمستقبل السيارات الكهربائية ولدينا خارطة طريق محددة جيدًا لتزويد مجموعة منتجاتنا بالكهرباء، بينما نسعى جاهدين لتحقيق أهداف الاستدامة لدينا"، مضيفة أنه بحلول عام 2030، فإنهم على استعداد للانتقال من "السيارات الكهربائية أولاً" نهج "الكهرباء فقط" حيثما تسمح ظروف السوق بذلك.

قال تشانغ إنه بحلول عام 2039، سيكون هدفهم الشامل هو تحقيق صافي حياد ثاني أكسيد الكربون على طول سلسلة القيمة بأكملها.

وأضافت: "إن هذه الطموحات متأصلة بعمق في استراتيجية أعمالنا المستدامة، وفي ماليزيا، نحن عازمون على التزامنا بدمج هذه المبادئ في جميع جوانب عملياتنا".

وفي ماليزيا، قالت إنهم لم يتزعزعوا في التزامهم بهذه الاستراتيجية، حيث قدموا باستمرار طرازات مرسيدس-بنز الكهربائية الجديدة على مدار العامين الماضيين.

ونتيجة لذلك، فإنها تقدم الآن واحدة من أكثر مجموعات السيارات الكهربائية شمولاً، والتي تضم سبعة نماذج مختلفة. تم تحقيق إنجاز كبير من خلال التجميع المحلي لسيارة EQS 500 4MATIC.

"يستمر زخمنا في النمو، حيث نتوقع بفارغ الصبر وصول سيارة EQS SUV يوم الجمعة، مع خطط لإطلاق نموذج آخر كهربائي بالكامل قبل نهاية العام. وقال تشانغ: "تؤكد هذه الجهود التزامنا بتوفير سيارات كهربائية مبتكرة والمساهمة في مستقبل أكثر استدامة لعملائنا في ماليزيا".

ومع ذلك، أضافت أنهم يدركون أن تحقيق مستقبل مستدام هو مسعى تعاوني يمتد إلى ما هو أبعد من شركتهم وصناعة السيارات. ويتطلب الأمر إقامة شراكات جديدة بين شركات صناعة السيارات والموردين وقطاع الطاقة وصناع السياسات والمجتمع ككل.

وفي هذا السياق، قالت إنهم سعداء برؤية إدراج خارطة الطريق الوطنية لتحول الطاقة في الميزانية.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة