Close ad
تعرف علي Yamaha Extreme اجداد ما أنتجته شركه ياماها اليابانية للطرق الوعرة

Yamaha Extreme

مؤمن أحمد 17 اكتوبر 2023

 كشفت شركه Yamaha خيارًا خامسًا Extreme و هو أضافه جديده إلى تشكيلة Tenere 700 الشهيرة

إقرأ أيضا:

اسعارها جديدة :«غبور» تعلن الأسعار الجديدة لسيارات «هيونداي أكسنت RB»

أمسك أعصابك.. جمارك دودج رام موديل 2023 لدخول مصر | فيديو

قريبا : اقتصادية القناة تبحث تصنيع صناعة السيارات الكهربائية ببورسعيد بالصور

اسعارها فى ارتفاع:أسعار سيارات «هيونداي إلنترا HD» تقفز 15 ألف جنيه

 حيث قامت بتجهيز النموذج التجريبي الذي وصل قيمته 10,110 جنيهات إسترليني بشكل فعال فهو يأتي بنظام تعليق KYB الذى يسمح لك بسفر لمسافات طويل بدون تعب أو اجهاد اثناء القيادة

على الرغم من أن الأسعار والتوافر لم يتم الإعلان عنها بعد، إلا أنه سيتم الاعلان عن  Yamaha Tenere 700 Extreme  في غضون الشهور القادمة.

 ومن المميز في هذه الدراجة النارية أنها تأتي مدعمه بمساعدين مصنوعين من الذهب وتظهر في الدراجة بالشكل المقلوبة وتأتي بمقاس 43 مم وكما ذكرنا سابقاً انها تصنع بواسطه شركه  KYB .

 يبلغ ارتفاع المساعد حوالي 20 ملم وأكثر، وهي أيضًا قابلة للتعديل بالكامل وتأتي مع طلاء كاشيما المتين للمساعدة في الحركة في العموم وعد مجود تجريح أو قشور في المستقبل.

في الخلفية ستجد أيضًا ممتص الصدمات الخلفي" المساعد الخلفي" القابل للتعديل بالكامل والذي توفره أيضاً شركة KYB مرة أخرى.

وكما نتوقع فقد أدى ذلك أيضًا إلى ارتفاع المقعد فنتج عن ذاك ان هناك صعوبة علي قائدي الدراجات النارية الجدد من حيث التحكم في الدراجة و صعوبة القيادة عليها نظراً لارتفاع المقعد وهو من المحتمل أن يردع بعض الدراجين قصار القامه واصحاب خبرة القليلة لقياده هذا النوع من الدراجات.


المميزات التي تأتي بها الدراجة النارية Yamaha Tenere 700 Extreme

 

ومن الجيد و الجديد في الموضوع أن هذا الطراز Extreme يحصل أيضًا على مساند قدم من التيتانيوم خفيفة الوزن لمزيد من الراحة أثناء القيادة ومساحة سطح أكبر بنسبة 35% عند الركوب على الطرق الوعرة.

 أيضًا ستجد سلسلة من الألومنيوم وواقي للراديتر  بالإضافة إلى لوحة المعتادة للحفاظ على كل شيء آمنًا

تتميز Extreme في قسم المظهر بفضل إنها تأتي بتصميم من جزأين مع لونين ففي الأمامي يظهر الون الأزرق العميق ممتد حتي خزان الوقود وقسم خلفي أسود ومذود بالإطار امامي مصمم للحد من تساقط الأوساخ في مقدمة المحرك.

وصرحت شركه Yamaha أيضًا أنها وضعت شاشة TFT عمودية مقاس 5 بوصات حيث تقدم ثلاثة وضعيات بما في ذلك خيار نمط Rally Raid  لأولئك الناس المتحمسين للطرق الوعرة.


 أمكانيات Yamaha 700 Extreme

 

صرحت شركه ياماها أنها سوف تأتي بنفس المحرك القديم كما كان من قبل وبذلك تمسكت Yamaha بمحركها المزدوج المتوازي 689 DOHC والذي يمكن العثور عليه في كل طراز Tenere

ويأتي الموتوسيكل بنظام البلوتوث للتوصيل عبر الهاتف المحمول ليدخلك على طراز الرالي الذي سوف يظهر لك على لوحة العرض TFT مقاس 5 بوصات، يمكن توصيل الوحدة بهاتفك المحمول باستخدام تطبيق  Yamaha

The Extreme هي الطراز الوحيد المتاح فقط باللون الإزراق  "Icon Blue" مع رسومات خاصة. 

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

إلعبوا غيرها وإلا ..!!

الأكثر قراءة