Close ad
عالم السيارات يتغير.. كندا تستدعي الشركات اليابانية من أجل مشروعها الكبير

.

د ب أ 16 اكتوبر 2023

 دعا سفير كندا لدى اليابان إيان ماكاي الشركات اليابانية إلى ضخ المزيد من الاستثمارات لتطوير المعادن المهمة المستخدمة في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية في بلاده بما يتماشى مع اتفاقية ثنائية يمكن أن تسهل بيع السيارات الكهربائية التي تصنعها شركات صناعة السيارات اليابانية في الولايات المتحدة.

إقرأ أيضا:

إصلاح سيرفيو السيارة على الطريقة الباكستانية... بيعملوها أزي مش هتصدق | فيديو

احترس من التجربة.. جنط سيارة بأقل من 20 جنيه | فيديو

عمرك شوفت علبة السرعة من الداخل.. استعد لمفاجآت مذهلة عن سيارتك | فيديو

وتأتي دعوة ماكاي بعد أن أبرمت الحكومتان الكندية واليابانية اتفاقية بشأن سلاسل توريد البطاريات في 21 سبتمبر الماضي، كجزء من الجهود المبذولة لبناء سلاسل توريد عالمية مستدامة وموثوقة للسيارات والبطاريات الكهربائية، بحسب وكالة أنباء "كيودو" اليابانية.

ووصف ماكاي الاتفاقية بأنها "غير مسبوقة"، مضيفا "إننا نعمل مع اليابان باعتبارها أثمن فرصة لكندا في مجال بطاريات السيارات الكهربائية خلال الخمسين عاما القادمة"، مع ارتفاع الطلب على السيارات الكهربائية في إطار سعي العالم لخفض انبعاثات الكربون.

وتعد مذكرة التعاون، التي أبرمها وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني ياسوتوشي نيشيمورا ونظرائه الكنديين في العاصمة الكندية أوتاوا في 21 أيلول/ سبتمبر الماضي، مهمة أيضا بالنسبة لليابان لأنها أول اتفاقية تبرمها طوكيو مع دولة أجنبية بشأن بطاريات التخزين.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة