Close ad
السفير بدر عبد العاطي: نضع اللمسات النهائية على مشروع ضخم مع بلجيكا لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر

.

14 اكتوبر 2023

قال السفير بدرعبد العاطي سفير مصر لدى بلجيكا إن هناك اتفاقيتين الأولى مع بلجيكا والثانية مع الاتحاد الأوروبي لتكون مصر مركز لإنتاج الهيدروجين الأخضر، مشيرا إلى أنه خلال اجتماعات كوب 27 والذي عقد في مصر تم توقيع اتفاقية بين مصر وبلجيكا لإنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، أن هناك مشروع ضخم بين الدولة المصرية والدولة البلجيكية بشأن إنتاج الهيدروجين الأخضر يتم وضع  الماسات الأخيرة عليه الآن.

واستطرد قائلا:" كما أن هناك اتفاقية التي عقدت بين مصر والاتحاد الأوربي لإنتاج مصر للهيدروجين الأخضر وتصديره لأوربا"، مشيرا إلى أن أوربا تحتاج إلى ما بين  10 ل 12 مليون طن من الهيدروجين الأخضر.

وأكد أن مصر أحد المراكز الرئاسية لإنتاج الهيدروجين الأخضر وتصديره لأوروبا.

وأوضح أن هذا المشروع الذي ستحتضنه الأراضي المصرية يحظى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفسه، مشيرا إلى أن هذا يأتي في سياق اتجاه مصر نحو إنتاج الطاقة النظيفة التي أصبح عليها طلب عالمي كبير.

كان السفير المصرى بدر عبد العاطى قد تفقد الشركات المصرية المشاركة في  معرض Busworld# في العاصمة البلجيكية ، ستمر المعرض على مدار 5 أيام بداية من اليوم السبت وحتى 12 أكتوبر المقبل.

ويختص المعرض  بالنقل الجماعى والسيارات السياحية، ويمثل مصر في هذا المعرض الدولي الكبير شركة جيوشي لصناعة وسائل النقل.

يقام المعرض كل عامين وفي نسخة 2019 شهد مشاركة 39.7 ألف زائر من 143 دولة حول العالم وبمشركة 511 شركة عارضة، و154 متحدثًا.

ومن المتوقع أن تشهد النسخة الحالية آلاف من الزوار من جميع أنحاء العالم  ما يمنح الشركات فرصة فريدة للدخول في حوار معهم والاستماع إلى تجاربهم واحتياجاتهم حتى نتمكن من الاستجابة بشكل مناسب.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة