Close ad
أسوأ ما يمكن أن تتعرض له سيارتك على الطريق.. كيف تتصرف؟

اسباب ارتفاع حرارة السيارة

18 نوفمبر 2023

ارتفاع حرارة السيارة هو أحد أسوأ الأمور التي تتعرض لها سيارتك نظرا للمخاطر الكبيرة التي قد يتسبب فيها والتي قد تصل لفقدان المحرك بالكامل إذا لم يتم إصلاحه على الفور. وبشكل عام، ترتفع درجة حرارة السيارة بسبب عدم تمكن نظام التبريد من التخلص من الحرارة الزائدة الناتجة عن احتراق الوقود في المحرك.

وفيما يلي أهم أسباب ارتفاع حرارة السيارة:

انخفاض مستوى سائل التبريد:

يعد سائل التبريد المسؤول عن نقل الحرارة من المحرك إلى الرديتر، حيث يتم تبريده هناك بواسطة الهواء أو الماء. إذا انخفض مستوى سائل التبريد، فلن يتمكن من نقل الحرارة بشكل فعال، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك.

وجود تسريب في نظام التبريد:

يمكن أن يحدث تسريب في نظام التبريد بسبب تلف الخراطيم أو الرديتر أو أي من المكونات الأخرى. يؤدي التسريب إلى فقدان سائل التبريد، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك.
عطل في مروحة التبريد:

تعمل مروحة التبريد على تبريد سائل التبريد في الرديتر. إذا تعطلت المروحة، فلن يتم تبريد سائل التبريد بشكل فعال، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك.
عطل في مضخة المياه: تعمل مضخة المياه على دفع سائل التبريد عبر نظام التبريد. إذا تعطلت المضخة، فلن يتم نقل سائل التبريد بشكل فعال، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك.
انسداد نظام التبريد: يمكن أن يؤدي تراكم الشوائب إلى انسداد نظام التبريد، مما يمنع سائل التبريد من التحرك بحرية. يؤدي انسداد نظام التبريد إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك.
مشاكل في محرك السيارة: يمكن أن تؤدي بعض المشاكل في المحرك، مثل تلف رأس الأسطوانة أو انسداد قنوات الزيت، إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك.
وفيما يلي بعض النصائح لتجنب ارتفاع حرارة السيارة:

تحقق من مستوى سائل التبريد بشكل دوري.
افحص نظام التبريد بحثًا عن أي تسريبات.
حافظ على نظافة نظام التبريد.
قم بصيانة المحرك بشكل دوري.
إذا لاحظت ارتفاع درجة حرارة السيارة، فيجب عليك اتخاذ الإجراءات التالية على الفور:

أوقف السيارة في مكان آمن.
أطفئ المحرك.
افتح غطاء المحرك.
اترك المحرك يبرد لمدة 20 دقيقة على الأقل.
تحقق من مستوى سائل التبريد.
إذا كان مستوى سائل التبريد منخفضًا، فقم بتعبئته.
قم بتشغيل المحرك وابدأ في القيادة بهدوء.
توجه إلى مركز صيانة معتمد لفحص نظام التبريد.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية