Close ad
نصائح تأمينية هامة قبل شراء سيارة كهربائية

محمود العسال 9 اكتوبر 2023

تتعلق إحدى الحالات الأخيرة بأضرار لحقت بمركبة كهربائية في الفناء الأمامي. تُركت السيارة مفتوحة طوال الليل، وخلال هذه الفترة وصلت إليها مجموعة من الشباب، وقاموا بنهب الجزء الداخلي مما تسبب في أضرار تقدر بحوالي 20 ألف جنيه إسترليني.

على الورق، قد يبدو هذا إهمالًا من قبل بائع التجزئة، ولكن كان هناك المزيد في القصة.

إقرأ أيضا:

سعر الدولار في تعاملات البنوك اليوم الخميس 10 أكتوبر 2023

كيا تكشف الستار عن أول سيارة كهربائية مخصصة في الشرق الأوسط

نصائح تأمينية هامة قبل شراء سيارة كهربائية

شركة HDP بصدد إطلاق مشروعاتها الجديدة بالتجمع الخامس ومدينة المستقبل

كان لدى بائع التجزئة سيارة كهربائية معيبة بالفعل في ورشة هياكل السيارات، وكانت معطلة أثناء العمل عليها. يمكن أن تحمل المركبات الكهربائية مخاطر الحريق، ولاتباع أفضل الممارسات من منظور الصحة والسلامة، تم تخزين السيارة الثانية في الخارج لتقليل هذه المخاطر المحتملة.

لم يتم قفل السيارة المتضررة بسبب عطل كهربائي لم يتم تشخيصه، مع إزالة البطارية المساعدة لتقليل مخاطر الحريق.

عند تقديم المطالبة بالتعويض عن الضرر، ذكرت شركة التأمين أن العميل لم يمتثل لمتطلبات البوليصة. ولكن ما هو المعقول؟ أضرار واسعة النطاق ومكلفة للغاية للأعمال التجارية بسبب الحريق، أو مطالبة أصغر بمركبة تالفة؟

هناك أكثر من 76.000 سيارة كهربائية بالكامل، و490.000 سيارة هجينة أخرى على الطرق في المملكة المتحدة. ومع زيادة الطلب والتوافر، من المتوقع أن ترتفع هذه الأرقام، مما يعني أنه من الضروري أن يكون تجار التجزئة على دراية بالمخاطر المرتبطة ومضاعفات التأمين.

العديد من المخاطر المحيطة بالمركبات الكهربائية جديدة نسبيًا، وبالتالي فإن شركات التأمين حذرة إلى حد ما. عند النظر إلى التغطية التأمينية الخاصة بك، من الضروري أن يطلب تجار التجزئة مشورة متخصصة للتأكد من أن أي مناطق رمادية في سياساتهم واضحة في حالة الحاجة إلى تقديم مطالبة.

وبفضل خبرتنا وعلاقاتنا مع شركات التأمين، حصل العميل على مطالبة بالتعويض عن الضرر.

يمكن أن يساعد العمل مع مستشار متخصص في مخاطر السيارات في تسليط الضوء على الخطوات الصحيحة التي تم اتخاذها لضمان اتخاذ الاحتياطات المعقولة لتقليل المخاطر التي تتعرض لها الشركة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة