Close ad
فولكس فاجن تستعين بشركة بلجيكية لإنتاج مواد بطاريات السيارات الكهربائية

.

8 اكتوبر 2023

 أطلق قطاع صناعة البطاريات في مجموعة صناعة السيارات الألمانية العملاقة فولكس فاجن مشروعا مشتركا مع شركة تكنولوجيا المواد البلجيكية يوميكور  لإنتاج مستلزمات صناعة بطاريات السيارات الكهربائية  بهدف خفض تكلفة إنتاج البطاريات.

 

إقرأ أيضا:

بمكون مصري 65%.. جيوشي يكشف رحلة الأتوبيس الكهربائي من هيئة النقل العام بالقاهرة لمعرض busworld

السفير بدر عبد العاطي: حرص الرئيس السيسي على تمكين القطاع الخاص وراء نجاح ومنافسة المنتج المصري بمعرض busworld

تعرف على الشركات المصرية المشاركة في Busworld ببلجيكا

وقالت فولكس فاجن ويوميكور  إن الشركة الجديدة واسمها آيون واي ستورد خامات منخفضة التكلفة  لإنتاج البطاريات في مصانع خلايا البطاريات التابعة شركة باور كو المملوكة لفولكس فاجن في أوروبا.

وتأمل فولكس فاجن  في أن يساعد المشروع الجديد  في خفض تكلفة إنتاج السيارات الكهربائية.

وقال فرانك بلوم الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن باور كو  إنه بالعمل مع يوميكور الشريك الموثوق، سنوفر  المواد الأساسية لإنتاج خلاي البطاريات بأسعار معقولة".

توجد الشركة الجديدة في بروكسل ومن المتوقع أن توفر المواد الكافية لصناعة بطاريات تكفي 2ر2 مليون سيارة كهربائية سنويا، وتغطي أغلب احتياجات مصانع بطاريات فولكس فاجن  المقررة في أوروبا.

يذكر أن فولكس فاجن ويوميكور أعلنتا عن المشروع منذ عام.

وتعتزم الشركتان استثمار 3 مليارات يورو (2ر3 مليار دولار)  في الشركة الجديدة بنهاية العقد الحالي.

ويرأس آيون واي المدير السابق في يوميكور توماس يانسيون، إلى جانب أخيم هولتسر المسؤول السابق في باور كو والذي سيعمل كمدير مالي.

وتستهدف فولكس فاجن إقامة 6 مصانع لخلايا البطاريات  في أوروبا بحلول 2030. ويجري بناء المصنع الأول في مدينة سالتسجيتر بوسط ألمانيا، في حين يقام المصنع الثاني بالقرب من فالنسيا في إسبانيا.

ومن المتوقع أن تنتج المصانع البطاريات للسيارات الكهربائية  منخفضة الثمن والتي تستهدف فولكس فاجن  بيعها بأقل من 25 ألف يورو  اعتبارا من 2026.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة