Close ad
تطورات جديدة في قضية إضراب عمال السيارات في أمريكا

.

أ ف ب 8 اكتوبر 2023

أعلن رئيس "اتّحاد عمّال السيارات" في الولايات المتحدة الجمعة أن تقدّما في المحادثات تحقّق في اللحظات الأخيرة، مشيرا إلى استمرار النقابة بإضرابها إنما من دون توسيع نطاقه إلى مصانع أخرى.

إقرأ أيضا:

السفير بدر عبد العاطي يكشف بمعرض باص ورلد خطوات مصر لإنتاج الهيدروجين الأخضر وتصديره عالميا

رئيس شعبة الصناعات المغذية يستعرض المنتجات المصرية المشاركة بـ busworld |فيديو

السفير بدر عبد العاطي: حرص الرئيس السيسي على تمكين القطاع الخاص وراء نجاح ومنافسة المنتج المصري بمعرض busworld

 

 

 

ورحّب رئيس نقابة "اتّحاد عمّال السيارات" شون فين بـ"اختراق" تحقّق في المحادثات بتقديم "جنرال موتورز" تنازلا بعد التلويح بتوسيع نطاق الإضراب الجزئي المستمر منذ ثلاثة أسابيع.

ولم يستبعد فين تصعيد التحرّك في المستقبل، لكنّه لن يضم مصانع إضافية إلى الإضراب بعدما كان قد أعلن في الأسبوعين الماضين توسيع نطاق الاعتصام الذي بدأ في 15 أيلول/سبتمبر.

وجاء في بث لفين عبر الإنترنت "إليكم خلاصة الأمر: إضرابنا يؤدي غرضه"، مضيفا "لكننا لم نصل بعد" إلى النتيجة المرجوة.

وقال فين إن "جنرال موتورز" حقّقت "قفزة كبيرة" تخطّت فيها منافستيها "فورد" و"ستيلانتيس" بموافقتها "كتابيا" على إدراج مصانع البطاريات الكهربائية في الاتفاقية الوطنية لـ"اتّحاد عمّال السيارات".

وشدّد فين على وجوب عدم "المبالغة في تقدير" أهمية التغير في موقف "جنرال موتورز" نظرا لإمكان أن يؤدي التحوّل إلى سيارات كهربائية إلى استبدال وظائف تقليدية مرتفعة الأجر بأخرى أدنى أجرا في ما يصفه بأنه "سباق نحو القاع".

مرتديا قميصا يحمل شعار "إيت ذا ريتش" (كلوا الأغنياء)، قدم فين ملخصا للوضع الراهن، إذ غالبا ما تقدّم كل شركة ردا على مطالب الاتحاد النقابي يتضمّن تغييرا ضئيلا.

وسيشكل وقف التصعيد في الإضراب متنفسا للشركات الثلاث الكبرى، على الرغم من أن فين لم يستبعد التصعيد مجددا في حال عدم تحقيق تقدّم.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

الخطه "علشان"نصنع سيارات !!

الأكثر قراءة