Close ad
فورد تسجل أفضل مبيعات للسيارات الكهربائية على الإطلاق

محمود العسال 6 اكتوبر 2023

سجلت فورد أفضل ربع لها على الإطلاق من حيث مبيعات السيارات الكهربائية في الربع الثالث من عام 2023، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 14 بالمائة عن نفس الوقت من عام 2022.

باعت فورد 20,962 سيارة كهربائية في الربع الثالث، مقارنة بـ 18,257 سيارة في الربع الثالث من العام الماضي. وحتى الآن هذا العام، باعت فورد 46,671 سيارة كهربائية، بزيادة قدرها 13.2 بالمئة عن عام 2022، عندما باعت الشركة 41,236 سيارة خلال الربع الثالث.

وقال أندرو فريك، نائب الرئيس للمبيعات والتوزيع والشاحنات: "لقد شهدنا نموًا قويًا ومتوازنًا في المبيعات مما يوفر خيارًا لعملائنا في الربع الثالث، مع نمو قادم من مجموعة محركات الغاز والكهرباء والهجين والشاحنات التجارية". "تظل تشكيلة شاحنات فورد هي الأكثر مبيعًا في الصناعة.

تظل سيارتي Maverick وBronco Sport ساخنتين للغاية بعد أن عززت فورد القدرة التصنيعية في وقت سابق من هذا العام. ينطلق الجيل السابع الجديد كلياً من موستانج بشكل قوي في أول شهر كامل له، بزيادة قدرها 90 بالمائة في شهر سبتمبر مقارنة بالعام الماضي.

وتصدرت مبيعات السيارات الكهربائية سيارة Mustang Mach-E، التي بيعت 14,842 مرة هذا العام، بزيادة قدرها 42.5 بالمئة عن العام الماضي. لا تزال سيارة Mach-E هي السيارة الأكثر مبيعًا لدى فورد بسبب توفرها وسنوات إنتاجها العديدة.

كانت مبيعات Mustang Mach-E لشهر سبتمبر هي الأقوى في تاريخ الطراز، حيث وصلت 5,872 وحدة إلى العملاء. وقال فورد في بيان صحفي إنه كان زيادة بنسبة 153 بالمائة لهذا الشهر.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة