Close ad
كوفنتري البريطانية أول مدينة لتشغيل حافلات كهربائية بالكامل

محمود العسال 6 اكتوبر 2023

يعمل الآن أسطول مكون من 130 حافلة كهربائية ذات طابقين في كوفنتري، حيث أصبح 80% من أسطول المدينة الآن خاليًا من الانبعاثات.

يمثل هذا المرحلة التالية في مشروع بقيمة 140 مليون جنيه إسترليني والذي سيجعل كوفنتري أول مدينة حافلات كهربائية بالكامل في المملكة المتحدة بحلول عام 2025.

تم تمويل المشروع من خلال مزيج من التمويل الحكومي والاستثمار من مشغل الحافلات National Express.

في عام 2021، حصلت هيئة النقل في ويست ميدلاندز (TfWM)، وهي جزء من هيئة ويست ميدلاندز المشتركة (WMCA)، على تمويل بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني من DfT لضمان أن كل حافلة في كوفنتري خالية من الانبعاثات. تستثمر شركة National Express 90 مليون جنيه إسترليني في المشروع.

وتم استخدام التمويل أيضًا لاستبدال أسطول الحافلات في المدينة بحافلات كهربائية خالية من الانبعاثات إلى جانب البنية التحتية للشحن.

متخصص في أسطول المركبات الكهربائية وتخزين البطاريات زينوب؟ توفر شركة النقل الكهربائي كخدمة (ETaaS) لشركة National Express Coventry، والتي تصفها بأنها "حل شامل للكهرباء". يتضمن ذلك بطاريات بديلة على متن الطائرة، ونظام الشحن والبنية التحتية للشبكة في المستودع، مع أجهزة شحن سريعة، ومنصة برمجية تساعد على مراقبة استخدام الطاقة وتحسينه، بالإضافة إلى قطع الغيار والدعم التشغيلي.

تنتج الحافلات انبعاثات كربونية صفرية عند أنبوب العادم. يتم تشغيلها بالطاقة "الخضراء" المتجددة عبر الألواح الشمسية، وبطارية ذات عمر ثانٍ وبنية تحتية لنقطة الشحن، وكلها مثبتة في محطة حافلات National Express Coventry بواسطة شركة Zenob المتخصصة في مجال الكهرباء. وقالت شركة ناشيونال إكسبريس إن الحافلات الكهربائية تستغرق أربع ساعات للشحن ويمكن أن تسير لمسافة تصل إلى 175 ميلاً حسب الوقت من العام.

الدفعة الجديدة المكونة من 130 حافلة هي بالإضافة إلى 10 حافلات كهربائية بالكامل ذات طابقين قدمتها شركة National Express Coventry في عام 2020، بدعم من تمويل حكومي بقيمة 2.2 مليون جنيه إسترليني من مخطط الحافلات ذات الانبعاثات المنخفضة للغاية.

وقالت شركة ناشيونال إكسبريس إن حافلاتها الكهربائية في كوفنتري قطعت أكثر من 2.5 مليون ميل منذ طرحها في أغسطس 2020، مما أدى إلى توفير 4000 طن من ثاني أكسيد الكربون.

وقال جيم أوبويل، عضو مجلس الوزراء لشؤون الوظائف والتجديد وتغير المناخ: "هذه خطوة مهمة نحو إزالة الكربون من شبكة النقل بالمدينة، والبناء على استثمار المجلس في شبكة نقاط الشحن العامة، واستثمارنا في طرق الدراجات الجديدة". .

"لقد استخدمت الحافلات الكهربائية الجديدة، وهي ذكية جدًا ومريحة للركوب، والأهم من ذلك أنها جيدة لبيئتنا."

قال أليكس جنسن، الرئيس التنفيذي لشركة National Express في المملكة المتحدة وألمانيا: "نحن فخورون للغاية بلعب دورنا في جعل كوفنتري أول مدينة حافلات كهربائية بالكامل في المملكة المتحدة. من خلال العمل مع شركائنا في TfWM وCoventry City Council وZenob؟ لقد حققنا تقدمًا كبيرًا في إنشاء نظام نقل عام أكثر مراعاة للبيئة وأكثر كفاءة لعملائنا.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة