Close ad
ساعات وينطلق معرض Busworld.. خالد جيوشي: أنتجنا أول حافلة كهربائية مصرية.. ونتوسع في الصناعات المغذية والتصدير

.

4 اكتوبر 2023

تتجه أنظار العالم وخاصة المهتمين بالنقل الجماعى والسيارات السياحية إلى العاصمة البلجيكية بروكسل التي تحتضن معرض Busworld في الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر 2023.

ويمثل مصر في هذا المعرض الدولي الكبير شركة جيوشي لصناعة وسائل النقل.

في هذا السياق يقول خالد الجيوشي نائب رئيس مجلس لإدارة شركة جيوشي لصناعة وسائل النقل إن معرض باص وورلد يمثل فرصة مهمة لعرض الحافلات المصرية وتبادل الخبرات والتعرف على أحدث التطورت في هذا المجال، وتوسيع شبكة العلاقات الدولية لزيادة حجم تصدير الحافلات للدول العربية والأوربية مما يساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المصري.

ويضيف في تصريحات خاصة لـ«الأهرام أوتو» أن صناعة الأتوبيسات في مصر حققت تقدما كبيرا خلال الفترة الأخيرة بفضل دعم القيادة السياسية الواعية لأهمية هذه الصناعة في مصر، والجهود المبذولة من المستثمرين في تطوير التكنولوجيا والابتكار في هذا المجال مما جعل صناعة الأتوبيسات رائدة في المنطقة العالم.

وأضاف خالد جيوشي أن الأتوبيسات يعتبر من القطاعات الواعدة في مصر، حيث تسعى الحكومة المصرية إلى تحويل النقل العام إلى الطاقة النظيفة، وتشجيع استخدم الحافلات الكهربائية والتي تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط، وتمتلك مصر فرصا استثمارية كبيرة في هذا القطاع، حيث يمكن للمستثمرين المحلين والأجانب الاستفادة من تلك الفرص الاستثمارية المتاحة، مثل تصنيع الحافلات الكهربائية والتي تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط، وتطوير التكنولوجيا المستخدمة، في هذا المجال، وتوفير الخدمات اللوجيستية وتوريد المكونات اللازمة للصناعة، مما يساهم في نمو الاقتصاد، المصري، وتوفير فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين، من خلال توفير وسائل نقل عامة، نظيفة وآمنة.

وقال جيوشي في ظل الجمهورية الجديدة قمنا بإنتاج أول حافلة كهربائية في مصنع جيوشي للحافلات، ويمثل إنجازا كبيرا في ظل التوجهات الرئاسية لتعزيز استخدام الطاقة النظيفة وتحسين نظام النقل العام في مصر، لتقليل استخدام الوقود الأحفوري والانبعاثات الضارة للبيئة.

وأكد خالد جيوشي نائب رئيس مجلس إدارة شركة جيوشي لصناعة وسائل النقل أن جودة صناعة الأتوبيسات المصرية أصبحت أكثر شهرة في العديد من الأسواق العالمية، وقد قمنا بتصدير بعض الحافلات العامة بالطاقة النظيفة إلى الدول العربية والأوربية وغيرها من الأسواق العالمية.

وقال جيوشي نحرص دائما على التعاون مع الجهات الحكومية المختلفة وغيرها في توريد الأتوبيسات مما يساهم في تحسين جودة المنتجات وتطوير الصناعة.

بالإضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وكان لمصنعنا السبق في صناعة أول ميني باص يعمل بالغاز الطبيعي، غير محول من ديزل، وحصلنا على مناقصة أتوبيسات هيئة النقل العام بمحافظة الإسكندرية، خاصة أن الأتوبيسات التي تعمل بالكهرباء والغاز الطبيعي تمثل مستقبل الصناعة وتعكس التزامنا بالطاقة النظيفة والمستدامة.

كما أن جيوشي لصناعة وسائل النقل بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي قامت بتحول 2162 حافلة من الديزل لتعمل بالغاز الطبيعي للمحافظة على البيئة.

وعن الخطط المستقبلية قال جيوشي، لا تقتصر استثماراتنا على إنتاج الحافلات بل لدينا خطط استراتيجية للتوسع في إنتاج الصناعات المغذية الخاصة بالأتوبيسات لتوطين الصناعة وزيادة نسبة المكون المحلي فضلا عن زيادة الطاقة الإنتاجية.. ولكي نواكب التطور الكبير الذي تشهده صناعة الحافلات الأوروبية تم إنشاء وحدة أبحاث وتطوير على أعلى مستوى، لتطوير الصناعات وتحسين جودة المنتجات.

وأشار خالد جيوشي إلى أنه قد تم زيادة الطاقة الإنتاجة للمصنع وتطوير خطوط الإنتاج، لتلبية حجم الطلبالمتزايد على الحافلات في السوق المحلية والعالمية.

وتعتبر هذه الخطوط ضرورية لتحسين جودة المنتجات على تعزيز تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق العالمية.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية