Close ad
«فيا» يمنح الضوء الاخضر لأندريتي للانضمام إلى الفورمولا واحد

الفورمولا واحد

أ ف ب 3 اكتوبر 2023

منح الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" الإثنين الضوء الاخضر لفريق أندريتي فورمولا رايسينغ للانضمام إلى بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك بعد تقديم طلبه لمرحلة الاختيار الثالثة والأخيرة.

وكان أندريتي الوحيد بين أربعة فرق تقدمت بطلبات، اجتاز متطلبات المراحل التي وضعها "فيا"، إلا ان تواجده عند خط انطلاق الجوائز الكبرى ما زال خاضعا لإبرام اتفاقية تجارية مع شركة "ليبرتي ميديا" الأميركية المالكة لحقوق الفورمولا واحد.

قال المشرفون على البطولة العالمية في بيان "لاحظنا استنتاجات الاتحاد الدولي للسيارات فيما يتعلق بالمرحلتين الأولى والثانية من عمليتهم وسنقوم الآن بإجراء تقييمنا الخاص لمزايا الطلب المتبقي".

وكانت الهيئة الإدارية لرياضة السيارات "فيا" شرّعت في كانون الثاني/يناير أمام فرق جديدة باب الانضمام إلى البطولة بدءًا من عام 2025 أو 2026، ما سيرفع عدد الفرق إلى 11.

وعارضت معظم الفرق الحالية هذه الخطوة، حيث من المقرر أن تتضمن روزنامة العام الجديد 24 جولة، في رقم قياسي.

ويرأس عرض فريق أندريتي فورمولا رايسينغ مالكه مايكل أندريتي، سائق الفورمولا واحد السابق وابن ماريو، بطل العالم في الفئة الاولى عام 1978.

واقدمت شركة "اندريتي غلوبل" على تسريع عرضها للانضمام إلى الفورمولا واحد في وقت سابق من هذا العام عندما أعلنت عن شراكة مع جنرال موتورز لتزويد فريقها بمحركات كاديلاك.

مو/د ح

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"بيزنس "السيارات والجشع !!

الأكثر قراءة