"أعظم النار من مستصغر الشرر".. مثال ينطبق تمامًا على مشكلة السيلكون عند إعادة تركيب الموتور بعد العمرة.. هذه الخطوة التي تبدو بسيطة جدا قد تتسبب في كارثة كبيرة.
أثناء تجميع الموتور بعد العمرة يستخدم البعض أنواع رديئة من السيلكون أو يفرط آخرون فى استخدامه ما قد يؤدى إلى تداخله مع دورة الزيت ووصوله إلى طرمبة الزيت، ويقوم بسدها مما يتسبب فى ضعف ضخ الزيت وحرق " الكامة" وإضعاف حركة الموتور.
السيلكون له أنواع ومن الأفضل استخدام " الحرارى" لأنه يتحمل حرارة الموتور فى أثناء تشغيله، خاصة فيما يخص السيارات الحديثة التى تعمل بنظام التربو و التى تكون نسب ضخ الزيت فيها أعلى من غيرها.
الخطأ فى التعامل مع هذه المواتير عند تجميعها أو الاستخدام الخطأ للسيليكون قد يؤدى إلى هلك الموتور أو يضطر صاحب السيارة الى تحمل تكاليف كبيرة لفتح الموتور مرة أخرى و تغيير محتوياته.
فأنبوبة سيلكون بعدة جنيهات يمكن أن تتسبب فى مشكلات تتكلف آلاف الجنيهات.