Close ad
بي إم دبليو توقف بيع جميع دراجاتها النارية الجديدة والمستعملة في أمريكا.. ما السبب؟

محمود العسال 22 سبتمبر 2023

أصدرت شركة BMW Motorrad إشعار بـ"إيقاف البيع" لجميع دراجاتها النارية ذات محرك الاحتراق الداخلي في الولايات المتحدة.

ويغطي الإشعار الطرازات الجديدة والمستعملة، ويدرج على وجه التحديد الدراجة النارية الكهربائية BMW CE 04، باعتبارها الطراز الوحيد الذي لا يزال معروضًا للبيع من وكلاء الشركة.

يبدو أن المشكلة مرتبطة بنظام الوقود في دراجات BMW النارية، ومن المحتمل أن تكون مشكلة امتدت لعدة أجيال من الدراجات بناءً على إشعار إيقاف البيع الذي يغطي جميع سنوات الطراز.

يعد BMW CE 04 الطراز الكهربائي الوحيد للشركة المعروض للبيع حاليًا في أمريكا الشمالية.

من الأفضل تصنيف الدراجة بقوة 31 كيلو واط (42 حصانًا) على أنها سكوتر ماكسي، على الرغم من أنها تأخذ تصميمًا مستقبليًا وتفتقر إلى الإطار العميق النموذجي لمعظم الدراجات البخارية.

وبدأ إنتاجها منذ عامين تقريبًا، عندما لم يكن هناك سوى القليل في سوق السكوترات الكهربائية في الولايات المتحدة للتنافس مع أدائها الذي يبلغ 75 ميلاً في الساعة (121 كم / ساعة).

والآن بدأت الدراجات البخارية الكهربائية ذات القدرة المماثلة في دخول السوق، على الرغم من أن القليل منها يمكن أن يضاهي قطع تصميم BMW.

ستنضم قريبًا دراجة BMW الكهربائية التالية إلى CE 04، BMW CE 02، على الرغم من أن هذا الطراز غير متوفر بعد في وكلاء أمريكا الشمالية.

تمت مشاركة بيان من BMW أُرسل إلى وكلائها في الولايات المتحدة بواسطة WebBikeWorld، حيث قدم المزيد من التفاصيل حول المشكلة التي لا تزال غير مؤكدة والتي تواجه نماذج محركات الاحتراق الداخلي من BMW.

إن شركة BMW في أمريكا الشمالية مكرسة لتوفير السيارات لعملائنا التي تلبي توقعاتهم. للتأكد من أن سياراتنا تتوافق مع أعلى معايير الصناعة، تقوم BMW بإجراء اختبارات وتقييم مستمرين.

بعد تحليل الجودة الأخير، تسعى BMW إلى اتخاذ تدابير لإجراء مزيد من التقييم للمواد المستخدمة في أحد مكونات نظام التبخر بالدراجة النارية، والذي ربما لم يتم إنتاجه وفقًا لمواصفات المواد.

ونتيجة لذلك، أصدرت شركة BMW في أمريكا الشمالية وقف بيع مؤقتًا وطوعيًا لجميع طرازات الدراجات النارية BMW الجديدة والمستعملة الموجودة في مخزون الوكلاء، باستثناء CE 04.

لا يتعلق هذا الإيقاف المؤقت بالسلامة ويمكن لمالكي BMW الاستمرار في ركوب دراجاتهم النارية كالمعتاد.

يوصف وقف البيع بأنه مؤقت، على الرغم من عدم تحديد جدول زمني عندما تقرر شركة BMW إعادة مبيعات دراجاتها النارية ذات محرك الاحتراق الداخلي.

ويوصف الإشعار أيضًا بأنه طوعي، مما يعني أن الشركة ليست مضطرة حاليًا إلى إيقاف المبيعات من قبل وكالة حاكمة في هذا الوقت، ولكنها اختارت القيام بذلك بمحض إرادتها.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة