Close ad
رالي لبنان: اللقب السادس عشر لروجيه فغالي بعد انسحاب العطية

رالي لبنان: اللقب السادس عشر لروجيه فغالي بعد انسحاب العطية

أ ف ب 18 سبتمبر 2023

جدّد السائق اللبناني روجيه فغالي تميّزه على أرضه محققاً الأحد لقبه السادس عشر في رالي لبنان الدولي الذي شكل الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، متفوقاً على العماني عبد الله الرواحي، فيما انسحب بطل الموسم الماضي القطري ناصر صالح العطية بعد تعرضه لحادث اثر انحراف سيارته عن المسار في المرحلة الخاصة الخامسة السبت.

وواصل فغالي وملاحه جوزيف مطر على سيارة "فولسفاغن بولو جي تي آي رالي 2" الهيمنة على السباق الاسفلتي البالغة مسافته 634.43 كيلومتراً، منها 195.34 كلم مراحل خاصة للسرعة وعددها 11، حيث فرض سيطرة مطلقة من دون أي منافسة بعد انسحاب منافسه القطري.

وحاء الرواحي وملاحه الأردني عطا الحمود على "سكودا فابيا ار5 رالي 2" ثانياً بفارق 3:46 دقائق عن المتصدر، وحلً اللبناني باسل بو حمدان وملاحه فراس الياس على "سكودا فابيا رالي 2" في المركز الثالث بفارق 4:42 دقائق.

واستعاد الرواحي صدارة الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للراليات برصيد 84 نقطة، متقدماً بفارق ست نقاط عن العطية الذي تراجع الى المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 78 نقطة، ويأتي الكويتي مشاري الظفيري ثالثاً برصيد 55 نقطة.

وتبقى مرحلتان لختام البطولة حيث يقام رالي قبرص بين السادس والثامن من تشرين الأول/أكتوبر، ثم رالي الكويت المرحلة السادسة والأخيرة بين 16 و18 تشرين الثاني/نوفمبر.

وأحرز اللبناني شادي فقيه على "ميتسوبيشي لانسر ايفو10" لقب المجموعة "ن"، ومواطنه الياس الدهني على "سيتروين دي اس 3" لقب فئة الدفع الامامي.

وأحرزت جوانا حسون كأس السيدات وكأس السائقة الناشئة.

 

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة