Close ad
مرسيدس يلمح إلى الطعن على تتويج فيرستابن بلقب 2021 إذا فاز ماسا بمعركته القضائية ضد فورمولا-1

فورمولا-1

د ب أ 17 سبتمبر 2023

أعرب فريق مرسيدس، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، عن اعتقاده بأن الفرصة ستكون متاحة لسائقه لويس هاميلتون في الطعن على خسارته للقب بطولة العالم في عام 2021 للهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، إذا نجح فيليبي ماسا في معركته القضائية مع قادة فورمولا-1.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن ماسا بدأ إجراءات قانونية ضد نتيجة بطولة العالم في عام 2008، عقب الفضيحة المسماه بـ"كراش جيت" في سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

وهيأ فريق رينو الفوز لفرناندو ألونسو من خلال إبلاغ نيلسون بيكيه(الإبن) بضرورة الاصطدام بحائط بسيارة الفريق الثانية.

وكان ماسا، سائق فيراري آنذاك، متصدرا وقت حادث بيكيه، وأنهى السباق في المركز الثالث عشر قبل أن يخسر لقب العالم لهاميلتون بفارق نقطة واحدة.

وكشف بيكيه في الموسم التالي أنه نفذ الحادث عمدا بناء على تعليمات من رؤسائه.

وفي تطور جديد اليوم الجمعة، قال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس إن النتيجة التي ستسفر عنها قضية ماسا القانونية من الممكن أن تدفع بمرسيدس لإعادة فتح السباق الختامي في موسم 2021.

وفشل هاميلتون في الحصول على لقبه الثامن بعدما فشل مدير السباق مايكل ماسي في اتباع قواعد إعادة بدء السباق عقب خروج سيارة الأمان في السباق الذي أقيم بأبو ظبي.

وقال فولف :" إنه شيئ مثير يتعين متابعته. بالتأكيد هذا شيئ لم يكن يتوقعه أحد لأن القواعد واضحة للغاية في فورمولا-1".

وأضاف :"لكنها بالتأكيد سابقة فريدة من نوعها، أيا كانت النتيجة، ونحن ننظر من خارج الخطوط بفضول".

وفي المراحل الختامية من السباق النهائي لعام 2021، قام ماسي بشكل خاطئ بجعل السيارات المتواجدة بين هاميلتون وفيرستابن، الوصيف، بالعبور، ليعطي الفرصة للسائق الهولندي، الذي كان يمتلك إطارات جديدة،  أن يعبر سائق مرسيدس الذي كان يستخدم إطارات قديمة.

وفاز فيرستابن بالسباق وحقق أول ألقابه العالمية. وتقدم فريق مرسيدس بطلب وبعد ذلك رفض استئنافه على النتيجة. وأوضح الاتحاد الدولي للسيارات بعدها أن هذا حدث بسبب خطأ بشري قبل إقالة ماسي من منصبه.

وأضاف فولف :" علق الاتحاد الدولي للسيارات على السباق في عام 2021 ببيان واضح. لذلك نراقب قضية ماسا باهتمام"

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

الخطه "علشان"نصنع سيارات !!

الأكثر قراءة