Close ad
خطر المنافسه :الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا بشأن الدعم الصيني للسيارات الكهربائية

الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا بشأن الدعم الصيني للسيارات الكهربائية

د.ب.أ 13 سبتمبر 2023

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا  فون دير لاين اليوم الأربعاء فتح تحقيق بشأن مواجهة دعم السيارات الكهربائية القادمة من الصين.

وقالت فون دير لاين أمام نواب الاتحاد الأوروبي في ستراسبورج بفرنسا إن الأسواق العالمية ممتلئة بالسيارات الكهربائية الصينية الرخيصة.

وأضافت أنه يتم الإبقاء بصورة مصطنعة على أسعارها من خلال " الدعم الحكومي الكبير" مما يؤدي لتشوه السوق في الاتحاد الأوروبي.  

وأوضحت أنه مع ذلك لن يتهاون الاتحاد الأوروبي في تشوه السوق داخل الكتلة الأوروبية أو خارجها.

وقالت" أوروبا منفتحة على المنافسة، وليس على سباق إلى القاع".

ومن شأن التحقيق لمواجهة الدعم أن يؤدي لفرض رسوم عقابية على الواردات للاتحاد الأوروبي.

ويشار إلى أنه يتم بذل جهود مختلفة في عدة قطاعات اقتصادية بالاتحاد الأوروبي للحد من اعتماد الكتلة الأوروبية على واردات من دول مثل الصين أو روسيا وحماية الشركات المحلية.

وفي ظل الصراع العالمي من أجل قطاعات تكنولوجية نظيفة ومربحة، دعت فون دير لاين في السابق لمزيد من الاستقلال عن الواردات الصينية وإنتاج المزيد من التكنولوجيا التي تحد من الانبعاثات في الكتلة.

وكانت المفوضية الأوروبية قد تقدمت في آذار/مارس الماضي بمقترح لاقرار قانون بشأن توفير المواد الخام اللازمة من أجل التكنولوجيات النظيفة، وتشمل المواد اللازمة للبطاريات القوية.

وتهدف مسودة القانون، التي مازال يجب أن تحصل على موافقة عواصم الدول الأوروبية والبرلمان الأوروبي، ضمان عدم استمرار اعتماد الكتلة الأوروبية على واردات المواد الخام من دول منفردة من بينها الصين، ولكن عليها تنويع جهات الامداد.

وأكدت فون دير لاين اليوم أن الاتحاد الأوروبي في حاجة لتحسين أمنه الاقتصادي.

وأضافت أنه في نفس الوقت" من المهم الإبقاء على خطوط الاتصال والحوار مع الصين".

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة