Close ad
شركات النقل الذكي تحقق نموا كبيرا في مصر وتوسع خدماتها

.

نجوي الحلواني 26 اغسطس 2023

قال معتز توبة – ممثل تطوير الأعمال بإحدى الشركات العاملة في مجال النقل التشاركي في الشرق الأوسط، أن المصريين أصبح لديهم وعي كبيراً بأهمية استخدام التكنولوجيا في حياتهم اليومية وهذا انعكس عن ازدياد استخدام تطبيقات النقل الذكي في السنوات الأخيرة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الأهرام أوتو» أن هذا الوعي يعود في الأساس للتطور الذي شهدته البنية التحتية في مصر، ومن الصعب إنكار أن تطبيقات النقل الذكي أحدثت ثورة في عالم النقل وجعلت الاتفاق على الرحلات بين السائق والراكب بسيطة وتتميز بالشفافية.

وقال توبة: الآن أصبح بإمكان الراكب الموافقة على سعر الرحلة قبل انطلاقها، وبذلك لن يحدث أي خلاف مع السائق حول دفع أجرة زائدة عما هو متفق عليه.

وأوضح أن تطبيقات النقل الذكي تتميز بانها تطبق معايير الأمان لأن المستخدمين المسجلين والذي لديهم حساب فقط يمكنهم استخدام التطبيق ويمكن أيضا للمستخدم تتبع مسار رحلاته ويوجد على بعض التطبيقات زر الطوارئ في حال وقوع حادث أو شيء سيء للوصول إلى الإسعاف أو الشرطة.

وأشار إلى أن النقطة المهمة أن هذه التطبيقات جعلت الصناعة أكثر شفافية للجهات المسؤولة والمعنية بمجال النقل  وكذلك السلطات الضريبية ، مما يجعل من الممكن تحسين جودة الخدمات (جعل البيئة الحضرية أكثر ملاءمة) وتسهيل تحصيل الضرائب، ونرى أن مصر تفهمت واستوعبت ذلك وبالتالي فهي تدعم بنشاط تطوير خدمات النقل الذكي.

وأكد توبة أن تطبيقات النقل الذكي في مصر، شهدت نموًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، حيث اكتسبت هذه التطبيقات حضوراً قوياً، لأنها توفر خيارات نقل ملائمة للأفراد وتساهم في التنمية الشاملة لقطاع النقل،بالإضافة إلى تقديم خدمات النقل الذكي، وسعت هذه التطبيقات أيضًا عروضها لتقدم لتشمل حلول النقل الأخرى ، مثل توصيل الطعام وخدمات التوصيل، وقد ساعد هذا التنويع على زيادة قاعدة العملاء وزيادة المكاسب المادية.

كما باتت هذه المنصات فرصة كبيرة أمام المرأة للعمل بها من خلال سياراتها الخاصة لترفع من مستواها الاقتصادي، ومواجهة أعباء الحياة، حيث تركز رؤية مصر 2030 بشدة على التمكين الاقتصادي للمرأة والتحول الرقمي وتؤكد الشركات العاملة في النقل التشاركي، أنها تؤمن بالإمكانيات الهائلة للمرأة والدور الكبير الذي تلعبه التكنولوجيا لتمكينهن. لذلك، تسعى هذه الشركات، جاهدة لكسر الحواجز وتعزيز الاستقلال المالي لتمكين المرأة وخلق بيئة شاملة حيث يمكنها أن تنجح في إعالة نفسها وأسرتها.

وأظهرت دراسة كشفت عنها إحدى الشركات العاملة في هذا المجال، أن أكثر من 76% من النساء اللاتي يقمن بالقيادة على منصتها في مصر والمملكة العربية السعودية اخترن البدء بالقيادة عبر المنصة لتحقيق الاستقلال المالي ودعم أنفسهن وعائلاتهن عن طريق الفرص الاقتصادية التي وفرتها المنصة لهن عقب استطلاع شاركته الشركة معهن، والذي أظهر نتائج إيجابية للتمكين الاقتصادي للمرأة من خلال تكنولوجيا منصة النقل التشاركي.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية