Close ad
في أول 7 أشهر من عامنا ..ارتفاع مبيعات السيارات الرياضية صغيرة الحجم في كوريا الجنوبية بنسبه 40.2%

.

د ب أ 21 اغسطس 2023

أعلنت صناعة السيارات في كوريا الجنوبية اليوم الاثنين إن مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (إس يو في) صغيرة الحجم لخمس شركات صناعة سيارات محلية (هيونداي موتور، وكيا، وكيه جي موبيليتي، وجنرال موتورز كوريا، ورينو كوريا" بلغت 89 ألفا و 831 سيارة خلال الفترة من كانون الثاني/يناير إلى نهاية تموز/يوليو من هذا العام.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن المبيعات زادت بنسبة 2ر40 % على أساس سنوي، في أكبر معدل نمو منذ تشكيل سوق السيارات (إس يو في) صغيرة الحجم في كوريا الجنوبية.

وكانت السيارات "إس يو في" متوسطة وكبيرة الحجم، مثل كوراندو، وسبورتاج، وتوسان، وسنتافي، وسورينتو، وباليسيد، هيمنت على سوق هذه السيارات، لكن الأنواع صغيرة الحجم سجلت نموا كبيرا بعد طرح تيفولي لشركة سانجيونج موتور(كيه جي موبيليتي حاليا) في عام 2015.

وتتوقع صناعة السيارات أن تسجل مبيعات السيارات الرياضية صغيرة الحجم أعلى مستوى لها على الإطلاق هذا العام، بفضل استمرار شعبية الطراز الجديد من سيلتوس، وطرح الموديلات الجديدة في النصف الأول مثل الطراز الجديد من سيارة كونا لهيونداي موتور وسيارة تراكس كروس أوفر لجنرال موتورز كوريا.

وسجلت حصة كيا في سوق السيارات "إس يو في" صغيرة الحجم المحلية 1ر52% خلال أول 7 أشهر من هذا العام لتأتي في المركز الأول. تليها هيونداي موتور بـ 3ر28%، وجنرال موتورز كوريا بـ6ر15%.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة