Close ad
هيونداي تسعى لتزويد أنظمة بطاريات EV لمجموعة فولكس فاجن

محمود العسال 11 اغسطس 2023

أعلنت شركة Hyundai Mobis (جزء من مجموعة Hyundai Motor) اليوم أنها نجحت في الحصول على عقد خارجي واسع النطاق لمكونات السيارات الكهربائية من شركة Volkswagen AG.

تتعلق الاتفاقية بشكل خاص بـ Battery System Assembly (BSA) ، والذي تصفه Hyundai Mobis بأنه "منتج كامل يجمع بين حزمة بطارية ونظام إدارة البطارية (BMS) ومكونات أخرى ، لضمان التشغيل الآمن والفعال للبطارية في سيارة كهربائية ".

 

إقرأ أيضا

نكت العربيات مش بس للمصريين.. «خفة دم» العرب تضفي البهجة على سياراتهم

وكيل شعبة السيارات يكشف عن تفاقم أزمة نقص قطع الغيار بالسوق المحلية.. ويقدم حلا دائما\

تخفيض إنتاج "بي واي دي" بمصر بنسبة 70% بسبب نقص مكونات الإنتاج

فوربس: المنصور تستحوذ على المركز الأول بين أفضل 100 مجموعة إقتصادية عربية

 

وفقًا للمورد الكوري الجنوبي ، سيتم دمج BSA في منصة السيارات الكهربائية من الجيل التالي من فولكس فاجن. ليس فقط هذا. ستقوم Hyundai Mobis ببناء قاعدة إنتاج محلية جديدة في إسبانيا ، بالقرب من مصنع العميل.

لا توجد المزيد من التفاصيل ، ولكن يبدو لنا أن مجموعة فولكس فاجن قد قررت الحصول على مصدر BSA (حزم البطاريات بشكل أساسي) لطرازاتها الكهربائية بالكامل (مثل فولكس فاجن ID.2) ، استنادًا إلى منصة الدخول MEB ، من Hyundai Mobis ، بدلاً من إنتاج كل شيء داخليًا. ارتبطت سيارات BEV للمبتدئين من مجموعة فولكس فاجن (فولكس فاجن ، سكودا ، سيات / كوبرا) بإسبانيا لفترة طويلة ، ومن المقرر عقدها في عام 2025.

إنها أخبار مثيرة جدًا ومدهشة بعض الشيء لأن مصنعي المعدات الأصلية مثل مجموعة فولكس فاجن ومجموعة هيونداي موتور يُنظر إليهم عادةً على أنهم منافسون. من ناحية أخرى ، بعد الشراكة الأخيرة بين Audi و SAIC في الصين ، وشراء ما يقرب من خمسة بالمائة من أسهم XPeng ، هل يجب أن نتفاجأ بأي شيء؟

من الصعب الجزم بذلك ، ولكن يبدو أن مجموعة فولكس فاجن تعدل استراتيجيتها للكهرباء ، مع احتمال مزيد من الاستعانة بمصادر خارجية. نتساءل أيضًا عما إذا كان ذلك بسبب الضرورة - التكنولوجية أو المالية - أو مجرد فرصة. في يوليو ، سمعنا تقريرًا مفاده أن الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن توماس شافر قال خلال اجتماع داخلي أن "السقف يحترق".

على أي حال ، إنه فوز كبير لشركة Hyundai Mobis ، التي تعمل حاليًا على توسيع قدرتها التصنيعية BSA بسرعة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك الولايات المتحدة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية