Close ad
ميتسوبيشي موتورز تخطط لتصنيع السيارات الكهربائية في إندونيسيا

محمود العسال 11 اغسطس 2023

تخطط شركة ميتسوبيشي موتورز (MMC) لاستثمار 5.7 تريليون روبية إندونيسي (375 مليون دولار أمريكي) في إندونيسيا بحلول نهاية عام 2024 لتوسيع السعة وتقديم نماذج جديدة ، وفقًا لتقارير محلية نقلاً عن مسؤول حكومي.

في افتتاح معرض Gaikindo Indonesia الدولي للسيارات هذا الأسبوع ، قال وزير الصناعة Agus Gumiwang Kartasasmita إن شركة صناعة السيارات تخطط لتوسيع القدرة في مصنعها في Bekasi إلى 250.000 وحدة العام المقبل. كان مفهوماً أنه التقى بمسؤولين تنفيذيين في MMC خلال رحلته الأخيرة إلى اليابان.

 

إقرأ أيضا

نكت العربيات مش بس للمصريين.. «خفة دم» العرب تضفي البهجة على سياراتهم

وكيل شعبة السيارات يكشف عن تفاقم أزمة نقص قطع الغيار بالسوق المحلية.. ويقدم حلا دائما\

تخفيض إنتاج "بي واي دي" بمصر بنسبة 70% بسبب نقص مكونات الإنتاج

فوربس: المنصور تستحوذ على المركز الأول بين أفضل 100 مجموعة إقتصادية عربية

 

تم الانتهاء من المصنع ، الذي تديره شركة ميتسوبيشي موتورز كراما يودا ، المشروع المشترك المحلي المملوك للأغلبية لشركة صناعة السيارات ، في عام 2017 بسعة 160 ألف سيارة سنويًا.

وهي تصنع طرازات Xpander و Pajero لأسواق ASEAN بالإضافة إلى Nissan Livina بعد أن توقف شريكها في التحالف عن الإنتاج في البلاد منذ عامين. ووفقا لبيانات الصناعة ، أنتج المصنع 201 ألف سيارة العام الماضي.

تخطط شركة Mitsubishi لبناء السيارة الكهربائية Minicab MiEV (EV) في المصنع بحلول نهاية هذا العام ، وفقًا لوزارة الصناعة.

خفضت الحكومة ضريبة المبيعات على المركبات الكهربائية المصنوعة محليًا وكانت تدرس رفع رسوم الاستيراد وضريبة المبيعات على المركبات الكهربائية المستوردة للشركات التي تخطط للاستثمار في الإنتاج المحلي. وقال أجوس: "نحن متفائلون أنه إذا تم تنفيذ هذه السياسة ، فيمكننا جذب المزيد من الاستثمار وزيادة الطلب على المركبات الكهربائية."

تخطط MMC أيضًا لإنتاج سيارات هجينة في تايلاند العام المقبل ، وفقًا لتقارير غير مؤكدة في اليابان ، مما سيجعل البلاد أول دولة خارج اليابان تبني سياراتها الكهربائية الهجينة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة