Close ad
من بين 4 سيارات ستجد فتاة تقودها ..إقبال كبير من النساء على اقتناء سيارات فيراري الفارهة في الصين

فيراري الفارهة

د.ب.أ 10 اغسطس 2023

إذا شاهدت 4 سيارات فيراري في شوارع الصين فإن فرصة مشاهدة سيدة خلف عجلة قيادة إحدى هذه السيارات تبلغ واحدة إلى أربعة على الأقل، بعد أن أصبحت الصين أول دولة في العالم تمثل فيها النساء أكثر من ربع عدد مشتريي أو حاجزي سيارات فيراري الجديدة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مصادر مطلعة القول إن حصة المشترين النساء من متوسط إجمالي مبيعات سيارات فيراري في الصين خلال السنوات الخمس الأخيرة بلغت 26%، وهو رقم لا يشمل  مبيعات الشركة الإيطالية في كل من تايوان وهونج كونج.  وتزيد حصة النساء من مبيعات فيراري  في الصين  عن حصتهن في أي دولة أخرى في العالم، بحسب المصادر،  الذين رفضوا تقديم أرقام دقيقة للمقارنة.

من ناحيته قال بينديتو فيجنتا  الرئيس التنفيذي لشركة فيراري  في بيان "خلال السنوات الأخيرة رأينا حماسا متزايدا لمنتجاتنا وخبراتنا من جانب السيدات"، مضيفا أن هناك زيادة في عدد النساء اللائي تشاركن في فاعليات الشركة مثل تدريبات سيارات السباق.

وتضم قوائم النساء الصينيات اللائي تقبلن على اقتناء السيارة الإيطالية الفارهة  مسؤولات تنفيذيات في شركات التكنولوجيا المتقدمة ومستثمرات في القطاع العقاري والسيدات شديدة الثراء، بحسب المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها.  كما رفض متحدث باسم فيراري تقديم ارقام محددة عن عدد النساء اللائي اشترين سيارات الشركة.

يذكر أن بر الصين الرئيسي وهونج كونج وتايوان استحوذت معا على حوالي 12% من إجمالي مبيعات فيراري على مستوى العالم خلال العام الماضي بمبيعات بلغت حوالي 1600 سيارة،  وهو ما يزيد عن ضعف مبيعات الشركة الإيطالية في هذه السوق  خلال العام السابق. وتأمل فيراري في المحافظة على حصة الصين من إجمالي مبيعاتها خلال العام الحالي عند مستوى 10% على الأقل.

وبلغت قيمة مبيعات فيراري في العام الماضي حوالي 1ر5 مليار يورو (6ر5 مليار دولار) من خلال بيع 13221 سيارة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة