Close ad
أستراليا تحاول اللحاق بالركب العالمي.. الإعلان عن استراتيجية جديدة لصناعة بطاريات السيارات الكهربائية

.

(د ب أ) 2 اغسطس 2023

  قال إيد هوسيك وزير الصناعة والعلوم الأسترالي إن حكومته تستعد لإطلاق استراتيجية تستهدف تحويل أستراليا إلى لاعب رئيسي  في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية، مشيرا إلى أن ضيق القاعدة الصناعية في أستراليا يظهر صعوبة ترك الاقتصاد المحلي لقوى السوق فقط.

إقرأ أيضا:

فوربس: المنصور تستحوذ على المركز الأول بين أفضل 100 مجموعة إقتصادية عربية

إعلان مفاجئ من بي أم دبليو بشأن توقعات أرباحها للعام الحالي

وحش الطرق.. سعر ومواصفات جيب رانجلر موديل 2010 في سوق المستعمل

 

 

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء إلى تراجع أستراليا للمركز رقم 93 على مؤشر هارفارد للتعقيد الاقتصادي المكون من 133 دولة والذي صدر في الأسبوع الماضي. وقال هوسيك إنه يرى ترتيب أستراليا المنخفض للغاية "محبط بشدة".

وأضاف في مقابلة بالعاصمة كانبرا اليوم أن "تغيير الواقع يحتاج إلى الكثير، كما أنه يأخذ النظر إلى ما هو أبعد مما تفرزه قوى السوق... كنا نرى أن قوى السوق قادرة على  ضبط الأمور، وقد انتهى الأمر بنا إلى الاعتماد على سلاسل إمداد شديدة التركيز".

يذكر أن صادرات أستراليا تعتمد بشدة على المواد الخام مثل الحديد والفحم والتي زادت لتلبية الطلب المتنامي من جانب الصين. في الوقت نفسه خسرت أستراليا صناعات مهمة مثل صناعة السيارات  التي فقدت قدرتها التنافسية  نتيجة ارتفاع قيمة الدولار الأسترالي  تكلفة العمالة.

وفي حين كان هذا النوع الفعال من الاقتصاد يعمل بصورة جيدة  في أوقات الاستقرار العالمي، فإن تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين والغزو الروسي لأوكرانيا أدت إلى ظهور المخاطر الأمنية وهدد خطوط الإمداد الطويلة. وقد تأكد ذلك في أواخر جائحة فيروس كورونا المستجد عندما أدى إغلاق بعض دول العالم إلى صعوبة الحصول على السلع وارتفاع الأسعار.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية