كشفت أكبر شركة تأمين في العالم أن الحرائق كانت السبب الرئيسي الثاني لخسارة سفن الشحن العام الماضي مع فقد ثماني سفن والإبلاغ عن أكثر من 200 حادثة.
قال مستشارو المخاطر في شركة تأمين "أليانز" إن الشركات اللوجيستية المشاركة في نقل المركبات الكهربائية تحتاج إلى اتخاذ تدابير استباقية لتجنب مخاطر الحريق.
أكد راهول خانا، الرئيس العالمي لاستشارات المخاطر البحرية ، وراندال لوند وأناستاسيوس ليونبورج، كبار مستشاري المخاطر البحرية، إن حالة الشحن مهمة بشكل خاص مع المركبات التي تعمل بالليثيوم، والتي يجب أن يتم شحنها جزئيًا في ناقلات الدحرجة.
قالت أليانز إن الشركات اللوجيستية يجب أن تضمن أن السيارات الكهربائية تعرض "تعريفًا واضحًا ودقيقًا على الزجاج الأمامي يوضح بالتفصيل نوع البطارية" ، سواء كانت بطارية EV أو هجينة أو هجينة، بجانب استخدام وسائل الإطفاء المقاومة للحريق المصنّعة خصيصًا للسيارات الكهربائية.
تشمل التوصيات الأخرى التي قدمتها"أليانز" لقطاع الخدمات اللوجستية للمركبات الكهربائية التأكد من أن المركبات تعمل بكامل طاقتها مع عدم وجود تلف للبطارية ، وخضوعها لاختبارات التصادم ودرجة ا