Close ad
الرعب من القيادة بعد تجربة حادث.. كيف يمكن تجاوزه؟

.

21 اكتوبر 2023

فى الآونة الاخيرة نسمع عن حوادث كثير خاصة على طرق السفر والطرق السريعة، ونحن بالتأكيد نتمنى لكى السلامة وعدم الوقوع فى هذه التجربة الاليمة.

للأسف معظم السيدات اللاتى واجهن وقوع حوادث تحدث لهم صدمة وكثيرات تخاف العودة إلى القيادة مرة أخرى. نحن نحاول أن نساعدك على التغلب على هذه المخاوف ونقدم لكى النصائح حول كيفية القيادة مرة أخرى بدون توتر أو قلق.

أولاً لابد وأن تدركى أن الله نجاكى وأنه هناك حياة بعد الحادث وأنه يجب العودة الى حياتك الطبيعية والذهاب إلى عملك بالسيارة كأن شيئاً لم يكن فالحادث هو عارض فى دنيتك لايجب أن يمنعك من العودة للممارسة امورك اليومية مرة أخرى بشكل طبيعى.

إن التحدث إلى الأصدقاء والعائلة والأحباء حول تجربتك يمكن أن يكون خطوتك الاولى للشفاء من صدمتك النفسية. إذا كنت لا تشعرى بالراحة وتشعرى أنكى أخذتى  وقتا طولا ولاتستطيعى الرجوع للقيادة مرة أخرى ففى هذه الحالة أنتى لديكى ما يسمى بالاضطراب مابعد الصدمة ولابد من استشارة طبيب حول حالتك.

من الضرورى أن تضعى فى رأسك أن الحوادث تحدث في كل وقت، وأنه جزء من الحياة.  حاولى القيادة مع أحد الاصدقاء أو أحد أفراد أسرتك حتى تشعرى بالراحة وتعودى إلى القيادة مرة أخرى.

حاولى أن تتناسى ماحدث لكى والرجوع مرة أخرى خلف عجلة القيادة فأنتى مضطرة إلى الركوب داخل سيارة للذهاب للعمل أو السفر أو زيارة أحد الاصدقاء. فحاولى إقناع نفسك أنه لايوجد فارق بين أن تقودى السيارة بنفسك أو تجلسى فيها. وأنكى سعيدة بأن الله منحك النجاة والحياة مرة  أخرى ولابد من التغلب على جميع مخاوفك.

فى النهاية نتمنى لكل سيدة وكل أسرة السلامة على الطريق وعدم خوض هذه التجربة مطلقاً.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة