Close ad
جاكوار لاند روفر تفتح خزائنها لبناء مصنعًا لبطاريات A8 في بريطانيا

محمود العسال 21 يوليو 2023

أعلنت شركة تاتا الهندية متعددة الجنسيات - مالكة جاكوار لاند روفر - عن خطط لإنفاق 4 مليارات جنيه إسترليني (7.6 مليار دولار أسترالي) على منشأة لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة ، فيما يُعتبر أحد أهم التطورات بالنسبة لـ صناعة السيارات المحلية منذ عقود.

تقول تاتا ، التي اشترت ماركات السيارات البريطانية جاكوار ولاند روفر في عام 2008 ، إن المصنع يمكن أن يوفر ما يقرب من نصف احتياجات الإنتاج في المملكة المتحدة بحلول عام 2030 ، ويتم دعمه من خلال إعانات كبيرة تصل إلى 500 مليون جنيه إسترليني وفقًا لبعض التقارير.

يأتي هذا الاستثمار بعد أشهر من التكهنات حول موقع مصنع البطاريات ، والتي تعد أساسية لدعم خططها الخاصة لبيع السيارات الكهربائية بالكامل فقط بحلول عام 2025.

وقد أعلنت عن خطط لاستثمار 15 مليار جنيه إسترليني على مدى السنوات الخمس المقبلة لتحديث منشآتها التصنيعية في المملكة المتحدة ، وتستعد لإنتاج أول سيارة رينج روفر كهربائية.

للوفاء بتلك الوعود الكهربائية ، ستحتاج إلى بطاريات. عند 40 جيجاواط / ساعة ، ستكون السعة المقترحة لمصنع تاتا في سومرست أعلى بكثير من 1.9 جيجاوات في الساعة التي يديرها مصنع Envision AESC بجوار مصنع نيسان قديم في سندرلاند ، وهو المصنع الأول والوحيد للبطاريات في المملكة المتحدة حتى الآن .

أعلنت شركة Recharge Industries ومقرها جيلونج في مارس عن خططها للتدخل وشراء شركة Britishvolt البريطانية الناشئة ، ولكن هناك أسئلة جدية حول قدرة تلك الشركة على تمويل هذا الاستثمار ، والشكوك أيضًا حول منشأة تصنيع البطاريات المقترحة في جيلونج.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة