Close ad
تضاعف أقساط التأمين على السيارات المستعملة رغم زيادة عمرها.. خبير تأميني يوضح ما جرى

.

15 يوليو 2023

كشف إبراهيم لبيب، أحد أكبر خبراء التأمين في مصر،  عن سبب تضاعف قيمة السيارات المستعملة في بوالص التأمين التكميلي، رغم مرور عام على تلك السيارات وبالتالي كان يفترض تقل قيمتها لأن موديلها أصبح أقدم.

وقال لبيب في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إن أسعار السيارات شهدت ارتفاعات غير مسبوقة وكثير منها تضاعف سعره، مؤكدا أنه يجب تحديد القيمة الفعلية للسيارة في البوليصة، مشيرا إلى أنه إذا وقع حادث كبير للسيارة وكانت النتيجة هلاك كلي، فإن لم تكن قيمة السيارة واقعية فإن العميل أو الشركة سيكون خاسرا، مشيرا إلى أنه يمكن أن تتراجع أسعار السيارات في البوالص في حال تراجعت أسعار السيارات فعليا في السوق.

وأكد لبيب أنه يحق لعملاء التأمين التكميلي على السيارة في الحصول على قيمة السيارة كاملة في حال حدوث هلاك كلي لها دون خصم نسبة الـ10%  استهلاك التي تخصم في العادة عند تغيير قطع الغيار.

وعلق لبيب على قيام بعض الشركات بمضاعفة أسعار السيارات المستعملة في الوثائق التأمينية، بأنه أمر طبيعي ومساير لتطور أسعار السيارات الموجودة في السوق، مشيرا إلى أنه في حال تراجعت الأسعار مع بشائر استقرار الجنيه أمام الدولار التي نشهدها حاليا فإن قيمة الوثيقة ستنخفض أيضا.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة