نظرًا لأن السوق يتوقع نموًا ثابتًا في مبيعات السيارات الكهربائية في العقد المقبل ، فإن العديد من المبادرات الحكومية تجاه تغير المناخ تتعامل أيضًا مع وقف المركبات التي تعمل بالوقود.
يتم دعم نمو EV بواسطة بطاريات كهربائية قابلة لإعادة الشحن ، وهي الهيكل الأساسي لاستخدام الطاقة النظيفة والمتجددة.
تستخدم المركبات الكهربائية بطاريات مجموعة نقل الحركة التي توفر الطاقة لجميع مكونات المحرك لتعمل كما هو متوقع.
إقرأ أيضا:
من ينتظرها يذهب لميونخ :رينو تعلن موعد الكشف عن سيارتها سينيك الكهربائية
اتحاد البنوك يؤكد صرف الحوالات الخارجية للعملاء بنفس عملة التحويل وبدون أية قيود
لو :عربيتك كهربائية..إعرف الحيل الذكية للمحافظة على مدى السير بفصل الصيف
لقد ثبت أن إنتاج بطاريات توليد القوة الكهربائية أمر مكلف من الناحية البيئية ، ولكن لسوء الحظ ، لا يتعامل سوى عدد قليل من صانعي السيارات مع المشكلة بجدية.
المواد الخام المستخدمة في صنع هذه البطاريات هي الليثيوم ومشتقاته. تشمل هذه المتغيرات نيكل الكوبالت والمنغنيز والعديد من المواد الأخرى.
المادة المهيمنة على السوق هي الكوبالت المنغنيز ، والذي تستخدمه العديد من شركات السيارات الكهربائية. لكن من ناحية أخرى ، تستخدم تسلا مزيجًا من كوبالت الليثيوم والمنغنيز.
يعمل عدد قليل من صانعي السيارات على محرك جديد سيكون خاليًا من الكوبالت ؛ ومع ذلك ، لا يزال الكوبالت يمثل معدنًا أساسيًا سيكون من الصعب بدونه إنتاج مجموعة نقل الحركة الكهربائية.
تُستخدم بطاريات الليثيوم أيون على نطاق واسع في الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية المحمولة مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.
يتم استخدامها أيضًا في المركبات الكهربائية نظرًا لكثافة طاقتها الأعلى من بطاريات حمض الرصاص أو بطاريات هيدريد معدن النيكل.
تتيح هذه الميزة لشركات تصنيع السيارات تطوير بطاريات أصغر دون التضحية بسعة التخزين. تُظهر بطاريات Li-ion أيضًا نسبة طاقة إلى وزن عالية ، وكفاءة طاقة عالية ، وأداء درجات حرارة عالية ، وتفريغ ذاتي منخفض.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن إعادة تدوير الأجزاء المختلفة لبطاريات Li-ion ، مما يجعلها خيارًا صديقًا للبيئة. يستكشف القسم التالي طريقة عمل بطارية Li-ion الأساسية.