Close ad
إعلان غريب من هاميلتون بشأن سباق الجائزة الكبرى البريطاني

فورمولا-1

د.ب.أ 9 يوليو 2023

أعرب البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، بطل العالم 7 مرات في سباقات سيارات فورمولا-1، عن دعمه لاحتجاجات نشطاء البيئة خلال حملتهم التي تحمل اسم (أوقفوا النفط)، وذلك خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى .

واستهدف نشطاء المناخ بطولة إنجلترا المفتوحة للتنس (ويمبلدون)  وتسببوا في العديد من الاضطرابات خلال عدد من المنافسات الرياضية الأخرى خلال العام الحالي،منها نهائي الدوري الإنجليزي للرجبي وبطولة العالم للسنوكر.

وردا على سؤال قبل السباق البريطاني، عما إذا كان سيدعم احتجاجا لا يشمل اجتياح المشاركين للمضمار، قال هاميلتون: "نعم. أنا أؤيد الاحتجاجات السلمية".

كان 5 أشخاص قد اقتحموا سباق جائزة بريطانيا الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 العام الماضي، حيث انتشروا في أسرع نقطة بمضمار سيلفرستون بمقاطعة نورثهامبتونشاير البريطانية، قبل أن يجلسوا على الأرض خلال اللفتة الافتتاحية.

وتم تعليق السباق بالفعل بعد حادث تحطم تعرض له الصيني تشو جوانيو، سائق فريق ألفا روميو، وصدرت أحكام بالسجن ضد المتظاهرين مع وقف التنفيذ في آذار/مارس الماضي.

وعمل القائمون على مضمار سيلفرستون جنبا إلى جنب مع شرطة نورثهامبتونشاير لتعزيز الأمن قبل نسخة هذا العام من السباق، حيث من المتوقع حضور 480 ألف شخص خلال الأحد المقبل ، و 150 ألف مشجع في المكان المخصص للسباق.

وشدد هاميلتون: "نأمل أن نكون قد تعلمنا من تجربة العام الماضي. لدينا 100 فرد إضافي من الحراس يوم الأحد المقبل ، وسيكونون داعمين للتأكد من عدم تكرار مثل هذه الأمور".

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة