Close ad
أستاذ إعلام تحلل: تكرار أسعار السيارات المبالغ فيها على السوشيال ميديا رسخها في عقول الناس وجعلها واقعا

.

7 يوليو 2023

قال الدكتورة حنان يوسف عميد كلية الإعلام بالأكاديمية العربية، إن السوشيال ميديا أصبحت تمثل عالم افتراض موازي للواقع الذي نعيش فيه، مؤكدة أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت تؤثر بشكل مباشر على قرارات الأفراد وحتى قرارات الحكومات.

وأشارت إلى انتشار الكثير من مظاهر الغش على هذه الوسائل سواء في الأسعار أو في جودة المنتج، وذلك بسبب عدوم وجود ضوابط حاكمة أو معايير لهذه المنظومة مثلما كان يحدث في الإعلام التقليدي قبل سنوات.

وأشارت أستاذ الإعلام إلى نقطة مهمة بشأن تسعير السيارات، مؤكدة أن تكرار الإعلانات للسيارة بسعر مبالغ فيه يخلق حالة جديدة من التصديق وبالتالي يتم اعتماد هذا السعر في البيع والشراء بالفعل، ومع الزيادة الجديدة تحدث موجة إعلانية جديدة وهكذا.

وأكدت أن المعركة الآن هي معركة وعي بالأساس، مؤكدة أن هناك قوانين تسنها الدولة لحماية المستهلك لكن لا يمكن تفعيل هذه القوانين إلا بمواطن واعي يعلم حقوقه ويبلغ عن الخطأ.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة