Close ad
هل ترتفع أسعار السيارات المستعملة أم تنخفض في النصف الثاني من 2023؟

.

محمد الهادي 7 يوليو 2023

توقع بنك "يو بي إس" تفوق إنتاج السيارات العالمية على حجم الطلب بنسبة 6% في 2023 مما يخلق نحو 5 ملايين سيارة زائدة عن الطلب ويخلق معه تخفيضات في الأسعار لبيع الوحدات الزائدة.

من المتوقع أن تحدث هذه التخفيضات في علامات الأسعار في النصف الثاني من عام 2023 ، ويستعد صانعو السيارات بالفعل لخفض أسعارهما، ومن المرجح أن تشهد  السيارات الكهربائية لضربة كبيرة في الأسعار أيضًا.

وسجلت القطاعات الرئيسية في سوق السيارات أسعارًا معدلة موسمياً كانت أقل على أساس سنوي، فضلاً عن انخفاضات شهرية في النصف الأول من شهر يونيو ، وفقًا لأحدث مؤشر Manheim لقيمة السيارات المستعملة.

انخفضت أسعار السيارات المستعملة بالجملة (على أساس موسمي ، وعدد الأميال ، والمجموعة المعدلة) بنسبة 3.2٪ منذ مايو في أول 15 يومًا من يونيو. 

بالإضافة إلى ذلك ، انخفض تغير الأسعار غير المعدل في النصف الأول من يونيو بنسبة 2.6٪ مقارنة بشهر مايو ، بينما انخفض السعر غير المعدل بنسبة 9.1٪ على أساس سنوي.

شهدت القطاعات الرئيسية ، باستثناء السيارات الرياضية ، انخفاضات في الأسعار مقارنة بشهر مايو ، حيث تراوحت الخسائر بين 1.9٪ و 4.7٪. بينما شهدت السيارات الرياضية زيادة بنسبة 0.6٪ منذ مايو.

وأشار بنك "جي بي مورجان" إلى أنه بعد وصول أسعار السيارات الجديدة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في ديسمبر 2022 ، من المرجح أن تظل أعلى من مستويات ما قبل الوباء ، ولكن مع انخفاض طفيف خلال العام، مع العرض المفرط للمركبات.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية